اخبار خاصة

يوم ساخن في عدن | تفاصيل الاحداث الدائرة في المدينة والحكومية تستعيد السيطرة

اخباري نت – قالت مصادر حكومية ان  قوات الحماية الرئاسية استعادت السيطرة على مبنى الامانة العامة لرئاسة الوزراء الواقعة جوار إدارة امن عدن في خور مكسر  , في وقت ذكرت مصادر اخرى ان المبنى مازال بيد قوات عيدروس الزبيدي.

وقال السكرتير الصحفي لرئيس الوزراء غمدان الشريف إن الحرس الرئاسي ولواء من المنطقة العسكرية الرابعة سيطر على مديرية التواهي وخور مكسر، مشيراً إلى أن الاشتباكات تدور بمختلف الأسحلة.

وفي وقت لاحق وجه رئيس الحكومة بن دغر بوقف إطلاق النار فوراً في عدن وعودة القوات العسكرية إلى ثكناتها وإخلاء المواقع التي تم احتلالها صباح اليوم من الطرفين دون قيد أو شرط.

وكانت قد اقتحمت قوات تابعة لعيدروس الزبيدي مبنى الامانة لرئاسة الوزراء المحاذي لادارة أمن عدن في خور مكسر .

في حين اندلعت اشتباكات مسلحة  في  دار سعد بعدن بين قوات من الحماية الرئاسية واخرى من الحزام الامني.

وقالت مصادر في المدينة ان قوات من لواء النقل واخرى من اللواء الرابع حماية رئاسية سيطرت على مديرية دار سعد شمال عدن , عقب مواجهات عنيفة مع قوات الحزام الامني الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي .

وقالت مصادر محلية ان قوات الحماية الرئاسية انتشرت على طول الخط الواصل بين جولة الكراع ومنفذ المدينة الخضراء بعد الاستيلاء على نقاط ومواقع الحزام الامني .

وقال مصدر في لواء النقل ان هذه القوات اعتقلت عدد من افراد الحزام الامني.

من جهتها نفت قيادة اللواء الرابع حماية رئاسية صحة الأنباء التي تحدثت عن سقوط اللواء الرابع حماية رئاسية بيد قوات الحزام الامني.

وقال مهران القباطي وهو قائد اللواء  ان اللواء بسط سيطرته على دار سعد بشكل كامل بتعاون لواء النقل.

واشار القباطي الى ان قوات اللواء سيطرت على عدد من الاطقم التابعة للحزام الامني عقب اشتباكات مسلحة.

وبسبب الاحداث ..اعلنت ادارة مطار عدن الدولي اغلاق المطار في وجه الرحلات الجوية جراء الاشتباكات في خورمكسر .

وقالت مصادر ان مئات المسافرين عالقين في صالات المطار بعد اقلاع جميع الطائرات المتواجدة في المطار دون مسافرين , وفق اجراءات السلامة .

واشارت المصادر ان الخطوطة الجوية اليمنية تدرس تحويل الرحلات الى مطار سيئون في حال استمرت الاشتباكات .

وتشهد عدن – جنوبي اليمن – توترا شديدا منذ صباح اليوم بين قوات الحماية الرئاسية , والقوات الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي يقوده عيدروس الزبيدي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى