اخبار اليمناخبار خاصة

شعبي روسيا يحيي ذكرى استشهاد الصالح والزوكا

اخباري نت. نظم فرع المؤتمر الشعبي العام في جمهورية روسيا الاتحادية، الأحد 12 ديسمبر /كانون الأول 2021م، فعالية لإحياء ذكرى استشهاد الزعيم علي عبدالله صالح ورفيق دربه الشهيد الأمين عارف عوض الزوكا وكل الشهداء الأحرار الذين كانوا معهما.

وشارك في الفعالية المئات من الشباب اليمنيين واشقائهم من العرب ، مؤكدين حضورهم وثباتهم على نهج الشهداء الأحرار والأبرار في مواجهة مشروع الإمامة، وتنفيذاً لوصايا الزعيم الراحل علي عبدالله صالح للتخلص من الظلم ونيل الحرية واستعادة الجمهورية المسلوبة، ورفضاً للوصايا الدولية على اليمن.

وفي كلمته، قال رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في روسيا الاتحادية ورابطة الدول المستقلة الدكتور محيي الدين الخالدي: إن ذكرى استشهاد الزعيم علي عبدالله صالح ورفيق دربه الشهيد الامين عارف عوض الزوكا والشهداء الذين استشهدوا إلى جانبهما تعد نقطة تحول في تاريخ يمننا المعاصر وجمهوريتنا المسلوبة حيث نقف وقفة إجلال وإكبار لعظماء ضحوا بأنفسهم النفيسة لمقارعة الطاغوت والكهنوت وبذلوا كل غالٍ ونفيس للدفاع عن أهداف ومكتسبات ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين”.

ودعا الخالدي جميع اليمنيين أن يستلهموا الدروس ويشحذوا الهمم وأن يقتدوا بعظماء هذه الثورة وليحذوا حذوهم في الدفاع عن الثورة والجمهورية وعن الوحدة والديمقراطية وكل مكتسبات ومقدرات الشعب اليمني، فإن ثورة 2 ديسمبر هي ثورة بكل المقاييس صدع بها عملاق اليمن وباني نهضته ومحقق وحدته الزعيم المشير/ علي عبدالله صالح، رحمة الله تغشاه.

وتحدثت الأمين العام المساعد المناضلة الأستاذة فائقة السيد في تسجيل صوتي قائلة: نحن اليوم في رحاب ذكرى أليمة في انتفاضة 2 ديسمبر التي قادها الزعيم صالح، طيب الله ثراه، معتذرة للحاضرين عن عدم قدرتها لتصوير مقطع فيديو بسبب إصابتها بفيروس كورونا.

وأوصت الشباب أن يكونوا سفراء لليمن وللمؤتمر الشعبي العام في الخارج لإيصال معاناة الشعب اليمني في الخارج ليكون العالم على بينة مما نعاني منه منذ عام 2011م حين خرج الجاهلون مطالبين بإسقاط النظام.

وأكدت أن ما يحدث اليوم في اليمن هو تبعاً لمطالب إسقاط النظام.

وعُرض في الفعالية عدة مقاطع للشهيدين الزعيم علي عبدالله صالح ورفيق دربه الأمين عارف الزوكا.

وكرم فرع المؤتمر الشعبي العام في جمهورية روسيا الاتحادية ورابطة الدول المستقلة نجل الشهيد ضيف الله مثنى نيابة عن آل مثنى الشاب زايد بدرع الوفاء لتلبيته نداء انتفاضة 2 من ديسمبر وقتال الإماميين، كما كرم فرع المؤتمر في روسيا نجل الشهيد العقيد منصور الهمداني الذي استشهد مدافعاً عن الوطن من الكهنوتيين الاماميين في عام 2009م.

وتقدم الخالدي رئيس فرع المؤتمر في دولة روسيا الاتحادية ورابطة الدول المستقلة بالشكر لكل من ساهم في إنجاح إحياء ذكرى استشهاد الزعيم الخالد علي عبدالله صالح ورفيقه صومائيل اليمن عارف عوض الزوكا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى