اخبار اليمن

وعود من هادي لابناء تهامة .. وتذكير له بغدر الحوثيين

اخباري نت – قال الرئيس عبدربه منصور هادي، يوم الأربعاء، إنه يجب تمكين أبناء إقليم تهامة من الوظائف و”المشاركة الفاعلة في إطار مؤسسات الدولة بما يتناسب وتضحياتهم”.

وفي الوقت الذي تقف تهامة والحديدة على أهبة النار، دون اكتمال معركة التحرير وبعد اتفاق الوفد الجكومي في السويد مع الحوثيين على تفويض إدارة وإشراف أممي دولي للمدينة والميناء ومينائين آخرين، تحدث هادي عن “تطلعات ابناء إقليم تهامة في ادارة محافظتهم (..) في إطار اليمن الاتحادي الجديد المبني على العدالة والمساواة والحكم الرشيد”، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

لكن المحافظ الدكتور الحسن طاهر، لفت خلال لقاءه مع هادي في الرياض، إلى “عدم جدية الانقلابين كما هو عهدهم في (عدم) الايفاء بالالتزامات والعهود”.

وتهامة إسم إقليم يغطي أكثر من محافظة، لكن هادي اقتصر على الحديدة “تطلعات أبناء إقليم تهامة في إدارة محافظتهم”.

ولم يذكر الخبر الرسمي أي تفاصيل تتعلق بقضية الساعة واتفاق الحديدة المثير للجدل.

ويوم الثلاثاء، أسف نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري، لنتائج مشاورات السويد. وجدد التأكيد على أولوية التحرير وقد كانت المعركة قاب قوسين أو أدنى من الهدف. وطالب بأن لا تذهب تضحيات الشهداء هدراً.

وقال المهندس الميسري “بالأمس القريب اختتمت مباحثات السويد ونحن، مع الأسف الشديد، كان بإمكاننا تحقيق النصر في وقت مبكر، حيث كانت الحديدة قاب قوسين أو أدنى”.

وجدد “تأكيد الدولة والشعب بعدم ثقتنا بالحوثيين، وعلى الجميع عدم الثقة بالحوثيين.”

وشدد الميسري “لا توجد قيمة إلا بتحرير الأرض، فالدماء تُسفك من أجل الأرض والعرض وليس من أجل المال”، وفقاً لوكالة سبأ الرسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى