اخبار خاصة

اهالي صنعاء يحترقون بنار اسعار الغاز الملتهبة .. وسلطات الحوثي تلوذ بالصمت !

اخباري نت – اغلقت معظم محطات تعبئة الغاز المنزلي امام المواطنين بعد تجاوز سعر اسطوانة الغاز في العاصمة اليمنية صنعاء سقف الـ6 آلف ريال.. مرتفعا الف ريال دفعة واحدة عن الليلة الفائتة ، في ارتفاع جنوني دون مراعاة للظروف الصعبة التي يمر بها المواطن في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي.

وشكا مواطنون في العاصمة، من ارتفاع مادة الغاز المنزلي إلى أكثر من (6 آلاف ريال) في بعض المحلات التجارية ومحطات تعبئة الغاز الخاصة بدون أي سبب يذكر ودون وجود رقابة أو رادع من قبل مليشيا الحوثي المسيطرة على العاصمة.

وكانت تباع الدبة الغاز قبل أيام بسعر ( 4800 ) ريال في بعض المحلات والمحطات الخاصة.

الجدير بالذكر أن السعر الرسمي لدبة الغاز المنزلي (1250) ريالا في محطات التعبئة والمحلات الرسمية التابعة لشركة الغاز والتي كانت توزع أحيانا بكروت عبر عقال الحارات في عدة أحياء بالعاصمة صنعاء.

وتبلغ القيمة الفعلية للدبة الغاز (949.3) تسعمائة وتسعة واربعين ريالا وثلاثة فلسات، بقيمة اللتر الواحد (47.47) سبعة واربعون ريالا وسبعة وأربعون فلسا، ويباع الغاز للمواطن بخمسة اضعاف التكلفة اذ يحقق هوامير الغاز ثروات طائلة على حساب المواطن.

وذكرت مصادر خاصة، أن هوامير الغاز والموردين والتجار من أصحاب المحطات والمقطورات تبلغ أرباحهم للمقطورة الواحدة ما يقارب تسعة ملايين ريال.

وناشد اهالي صنعاء السلطات وقف عبث تجار السوق السوداء من يتاجرون بحياة المواطنين ويقتاتون من معاناتهم.

وأجبرت مليشيا الحوثي المواطنين للبحث عن الحطب كبديل مؤقت عوضا عن الغاز المنزلي كونهم لم يعودوا قادرين على الحصول عليه لارتفاع سعره بشكل جنوني نظرا للظروف المعيشية الصعبة والقاسية جراء الحرب المستمرة منذ 3 سنوات وعدم حصول الموظفين على مرتباتهم منذ أكثر من عام ونصف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى