اخبار اليمن

مليشيا الحوثي تسقط في البيضاء وتدشن رحيلها ببيع العقارات وعملية نهب واسعة للبنوك

اخباري نت.
قالت مصادر ميدانية في مدينة البيضاء مركز المحافظة، إن المليشيا الحوثية الموالية لإيران، بدأت الثلاثاء 6 يوليو 2021 بتنفيذ عملية نهب واسعة للبنوك وشركات الصرافة، مع اقتراب المقاومة الشعبية وألوية العمالقة لتحرير المدينة.

وأوضحت مصادر محلية أخرى، إنه مع زحف المقاومة والعمالقة بمدينة البيضاء بدأت المليشيا بيع عقاراتها ونهب المليارات من البنوك الحكومية، وهناك استنفار وتخبُّط حوثي في رداع البيضاء وسحب مقاتلين من شرق تعز.

وشهدت جبهات البيضاء تقدماً ميدانياً واسعاً، تمكنت خلاله ألوية العمالقة ومقاومة يافع ومقاومة البيضاء من تحرير عدد من المناطق والنقاط الحوثية، بالإضافة إلى اغتنام أسلحة متنوعة، من بينها دبابات وعربات بي آر تي BRT، مع انهيارات حوثية متواصلة وخسائر فادحة.

تأكيد حكومي
وفي ذات السياق، أكد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، إن مليشيا الحوثي المدعومة من ايران بدأت منذ صباح اليوم (الثلاثاء) بنهب عشرات المليارات من فروع البنك المركزي اليمني وبنك التسليف التعاوني “البنوك الحكومية” والمكاتب التنفيذية والايرادية في مدينة البيضاء “العاصمة الادارية لمحافظة البيضاء”، على متن اطقم ونقلها إلى خارج المحافظة.

وبين، في سلسلة تغريدات على تويتر، إن المعلوامت الواردة إليه تؤكد قيام قيادات ومشرفي مليشيا الحوثي ببيع عدد من العقارات ونقل عوائلهم والفرار من مدينة البيضاء باتجاه مدينة رداع، بالتزامن مع ضغوط تمارسها على المشائخ والقبائل في المديريات الخاضغة لسيطرتها لحشد المقاتلين وتعزيز جبهاتهم المنهارة.

تخبط ورفض شعبي
وفي ذات السياق، أكدت المصادر، إن مليشيا الحوثي وجهت قياداتها بإعلان النفير العام في كافة شوارع مدينة رداع، لسرعة التجنيد والدفع بهم لمواجهة المقاومة الشعبية المتقدمة نحو عاصمة البيضاء.

وقالت المصادر، إن قيادات الحوثي تعيش حالة تخبط وسط تقهقر وانهيار صفوفها، مما أصبحت عاجزة عن تجنيد المزيد من المقاتلين، خصوصًا وأهالي رداع يعلنون الجاهزية لإسناد المقاتلين المتقدمين نحو مناطقهم.

وأوضحت مصادر مطلعة أخرى أفادت بأن مليشيات الحوثي سحبت نحو 55 مقاتلاً من جبهات شرقي تعز، ونقلتهم على متن سيارات هايلوكس، شوهد وصولها إلى مدينة رداع ظهر اليوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى