اخبار اليمن

وزير اعلام الحوثيين المنشق .. سجون صنعاء تأن تحت وطأة التعذيب

اخباري نت – قال وزير الإعلام المنشق عن ميليشيا الحوثي، عبدالسلام جابر، اليوم الأحد: “إنه لولا تدخل قوات التحالف العربي لتحول شعب اليمن إلى مجتمع خاضع يدين بالولاء لمن لا يستحق الولاء، ميليشيات الحوثي”.

وأضاف جابر ـ في مؤتمر صحفي بالرياض،”: “إن وصولنا إلى الرياض يفتح أبوابا أوسع للعمل على إعادة الشرعية لليمن، الذي تعرض لنكبة فاقت قدرة اليمنيين على الاحتمال، لما تمارسه سلطة الميليشيات في صنعاء، ونشكر قيادة الشرعية على ما بذلته لتأمين وصولنا من صنعاء إلى عدن ومن عدن إلى الرياض”.

وتابع: “إن شعب اليمن يتعرض، منذ21 سبتمبر 2014، لحالة من القمع والهيمنة”، واصفا ما يحدث في اليمن بأنه أخطر من الانقلاب، وكشف عن أنه كان من بين الفريق الذي أجبر على ممارسة حملة التضليل، داعيا زملاءه في القوى الوطنية إلى الالتحاق بسرعة بالقوى الشرعية، كما دعا اليمنيين في الحديدة إلى الالتحاق بالشرعية.

وقال: “إن الحوثيين يلفظون أنفاسهم الأخيرة”، معربًا عن أمله في أن يعود اليمن إلى الحاضنة العربية، بفضل المساعدة المقدمة من دول التحالف، وعلى رأسها السعودية والإمارات.

ولفت إلى أن الحوثيين يحولون مؤسسات الدولة إلى مناطق للميليشيا، مضيفًا: “إن السجون تئن تحت وطأة التعذيب الذي يمارس من قبل الحوثيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى