عربية ودولية

مجموعة “النملة” تطلق بنكاً رقمياً خارج الصين

كشفت مجموعة آنت، عملاق التكنولوجيا المالية الذي يسيطر عليه الملياردير الصيني جاك ما، اليوم الاثنين، أنها ستطلق بنكاً رقمياً في سنغافورة.

يأتي ذلك فيما لا تزال أعمالها في الصين تحت ضغط تنظيمي شديد، بعد أن تم إلغاء الاكتتاب العام الأولي للشركة البالغ 34 مليار دولار بشكل مفاجئ في أواخر عام 2020.

وقامت مجموعة آنت غروب Ant Group مؤخراً بتجديد مجلس إدارتها بعد الموافقة في عام 2021 على أن تصبح شركة مالية قابضة يشرف عليها بنك الشعب الصيني، وفقاً لما ذكرته “فوربس”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

وقالت شركة التكنولوجيا المالية العملاقة ANEXT Bank التابعة لها والمملوكة بالكامل لمجموعة النملة ومقرها سنغافورة، إنها ستقدم خدمات مالية للمؤسسات الصغيرة ومتوسطة الحجم في المنطقة، مع التركيز بشكل خاص على تلك التي لديها عمليات عبر الحدود.

من جانبه، قال رئيس سلطة النقد السنغافورية (MAS)، سوبنيندو موهانتي: “يمثل هذا علامة فارقة أخرى في رحلة تطوير البنك الرقمي في سنغافورة، وهو جهد استراتيجي لضمان استمرار القطاع المصرفي في التقدم والتنافسية العالمية والحيوية”.

بدورها، عززت آنت غروب مؤخراً توسعها عبر جنوب شرق آسيا عندما أعلنت في أبريل أنها استحوذت على حصة الأغلبية في شركة التكنولوجيا المالية 2C2P ومقرها سنغافورة. ستشهد الصفقة ربط التجار الحاليين لشركة 2C2P بالمحفظة الإلكترونية العابرة للحدود التابعة لمجموعة النملة والمعروفة باسم Alipay+.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى