اخبار خاصة

كاد القاتل ان يقول خذوني.. كيف تم تصفية الصماد؟

كاد القاتل ان يقول خذوني.. كيف تم تصفية الصماد؟

اخباري نت – اظهر اعلام الحوثيين الرسمي بوادر ادانه للحركة الحوثية نفسها بالوقوف وراء تصفية الصماد من خلال الاخبار التي تم تداولها عبرقناة المسيرة.

حيث نشرت يوم امس الاول قناة المسيرة خبر ملحق بمقطع فيديو مصور يظهر الصماد اثناء زيارته لمرجز تصنيع حربي .. قبل ان تتناقض القناه مع ذاتها وتعلن خبر مقتله يوم الخميس الماضي.

ويؤكد محللون ما وراء تحديد موعد مقتل الصماد بيوم الخميس ..حيث في هذا اليوم شنت طائرات التحالف غارات على مدينة الحديدة .. وهو ما يؤكد ان الصماد تم تصفيته من قيادة الحركة وتحديد يوم الخميس حتى يتزامن مع الغارات .حتى لا يتم فضح الاغتيال الذي لم تحدد المصادر طريقته ولا موعده بالشكل المحدد ..غير انها توقعت ان يكون قبل يوم واحد من اعلان مقتله.

وخلال فترة توليه رئاسة  المجلس السياسي الاعلى ظلت علاقة الصماد برئيس الثورية العليا مثار جدل وتوترات و تباينات تتعلق بصلاحيات الادارة وتعارض الصماد مع الطريقة التي يدير بها رئيس الثورية الامور على حساب تعطيل المجلس السياسي الاعلى وهو ما ظل يسبب حرج للصماد في مختلف اللقاءات والمناقشات.

هذه التوترات التي سببت قطيعة بين الصماد والحوثي ..ناهيك عن الاحترام الذي كان يلقاه الصماد في اوساط الشعب دون بقية القيادات الحوثية ..كلها بلاشك اثارت حفيظة الجناح الفاعل في الحركة وادت الى التسبب بتصفيته.

من جهته قال زعيم ميليشيات الحوثي في اليمن، عبدالملك الحوثي، إن صالح الصماد، رئيس ما يسمى المجلس السياسي قتل بـ3 غارات للتحالف مع 6 من مرافقيه.

وفي كلمة له تعليقاً على مقتل الصماد، قال عبد الملك الحوثي إن 3 غارات للتحالف على الحديدة، تحديداً في شارع الخمسين، قتلت رئيس المجلس .

ووفق قوله، فقد حمل الحوثي “الولايات المتحدة والسعودية مسؤولية مقتل الصماد”، كما قال، متحدثاً بإسهاب عن دور الصماد فيما يجري في اليمن، داعياً للمشاركة الشعبية في تشييع القتيل.

وقد اعتبر الكاتب الصحافي اليمني عزت مصطفى في مداخلة مع قناة العربية أن كلام الحوثي عام وغير محدد، وكان أشبه بـ”خطيب جمعة”.

من جهة اخرى تحدثت مصادر اخبارية .. عن مصرع أكثر من 20 قياديا حوثيا إلى مصرعهم الى جانب صالح_الصماد يوم الخميس الماضي في الحديدة .

وكانت مليشيا الحوثي قد اعلنت مقتل القيادي البارز صالح الصماد في غارة للتحالف العربي يوم الخميس الماضي .

واكدت مصادر عسكرية أن الصماد لقي مصرعه بغارة استهدفت سيارة كان يستقلها في شارع الخمسين بالحديدة بعد ان ارسلته المليشيات إلى الساحل الغربي لقيادة المعارك بنفسه .

ويأتي مصرع الصماد بالتزامن مع خسائر فادحة للميليشيات في الساحل الغربي .

===========================

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى