اخبار خاصة

هيومن رايتس تطالب المليشيا الحوثية باسقاط التهم الموجهة ضد رجل دين بهائي

اخباري نت – طالبت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، اليوم الثلاثاء، مليشيا الغدر والخيانة الحوثية، بإسقاط التهم الموجه إلى رجل دين بهائي حُكم عليه بالإعدام بسبب معتقداته الدينية.
ودعت المنظمة في بيان لها، مليشيا الحوثي الأرهابية، إلى الإفراج الفوري دون قيد أو شرط، عن حامد كمال حيدرة والبهائيين الستة الآخرين الذين يبدو أنهم احتجزوا لممارسة عقيدتهم.

وقالت المنظمة في بيانها إن على مليشيا الغدر والخيانة الحوثيين أن يكُفوا عن اضطهاد الأقلية البهائية في مناطق اليمن الخاضعة لسيطرتهم.

وقالت سارة ليا ويتسن، مديرة قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش: “الاضطهاد الذي واجهه حامد كمال حيدرة وحكم الإعدام الصادر ضدّه يؤكدان الهجوم الواسع الذي يشنه الحوثيون الأرهابيون على الطائفة البهائية.

واتهمت “رايتس ووتش”، مليشيا الارهاب والأجرام الحوثية، باعتقال ، عددا كبيرا من الناس وأخفوهم قسرا وأساءوا معاملتهم، بمن فيهم معارضين سياسيين وطلاب وصحفيين وناشطين وأعضاء من الطائفة البهائية.

بينما يُحتجز العديد من الأشخاص دون تهمة أو تعرضوا للإخفاء القسري، تمت محاكمة آخرين في محاكم الجزاء التي تتخذ من صنعاء مقرا لها.

وذكرت المنظمه، أنه بعد أسبوعين من الحكم على حيدرة، حكمت المحكمة الجزائية المتخصصة في 30 يناير/كانون الثاني على امرأة ورجلين بالاعدام، زاعمة أنهما تعاملا مع تحالف بقيادة السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى