اخبار خاصة

عبدالملك الحوثي يصدر توجيهات استهدفت عدالة القضاء و ادت لتهريب مجرمين وقتلة من السجون (تفاصيل ووثائق )

اخباري نت – اقدمت مليشيا الحوثي اليوم على تهريب مجرمين وقتلة من عناصرها اثناء محاكمتهم في المحكمة الجزائية الابتدائية في مدينة إب وسط اليمن .

وقالت وثائق صادرة عن الاصلاحية المركزية بمحافظة اب وكذلك المحكمة الجزائية بالمحافظة ان مسلحين حوثيين يستقلون خمسة اطقم قاموا بمهاجمة المحكمة الجزائية واطلاق النار عليها واقتحامها اثناء محاكمة مجرمين من جماعة الحوثي متهمين بالقتل حيث قاموا باخذ القاتل الرئيسي مع ثلاثة اخرين متهمين بالقتل بحجة ان لديهم توجيهات من السيد عبدالملك الحوثي..

واشارت الوثائق الى ان المتهم عبدالوهاب الوشلي كان قد قتل مواطنا امام زوجته واطفاله في احدى النقاط الحوثية قرب المدينة وكانت المحكمة تتجه الى اصدار حكم اعدام ضده بعد سماع اقوال الشهود بانه قتل المجني عليه ظلما وعدوانا غير ان الحوثيين استبقوا صدور الحكم بالهجوم على المحكمة وتهريب القاتل بتوجيهات السيد نفسه ..

واكدت المحكمة الجزائية قيام المجاميع المسلحة باطلاق النار واقتحام المحكمة والاعتداء على وكيل المحكمة والموظفين والقضاة والمحابيس في اعتداء وصفته المحكمة بالخطير والهمجي ..مطالبة السلطات العلياء وقيادة السلطة القضائية ممثلة بمجلس القضاء الاعلى والنائب العام ووزارة العدل ونادي القضاة اتخاذ الاجراءات التي تحفظ للقضاء هيبته والقبض على المعتدين واعادة المساجين الى السجن..

وكانت اصلاحية اب قد نشرت اسماء القتلة الذين هربهم الحوثي وهم:
1- عبدالوهاب الوشلي التهمة قاتل.
2-بشارعبده حزام الهردي التهمة قاتل
3- قائد ناجي الحبيشي التهمة قاتل.
4- وهيب قائدالحبيشي التهمة قاتل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى