الرياضة

دا سيلفا: الهلال أقوى.. وسوبر 2015 دمر موسم النصر

رأى خورخي دا سيلفا، المدرب السابق لنادي النصر، أن الهلال يعد أفضل حاليا من غريمه التقليدي، وتمنى أن ينجح الفريق الأصفر والأزرق في حسم اللقب وتعويض خسارة 2015.

وكان المدرب الأوروغوياني يشرف على تدريب النصر في السوبر السعودي عام 2015، عندما كسبه الهلال بهدف كارلوس إدواردو.

وقال البالغ من العمر “59 عاما” في مقابلة مع برنامج “في المرمى” يوم الخميس: الحديث عن لقاءات النصر والهلال تجلب لي الكثير من الذكريات الرائعة، على الرغم من أننا خسرنا لقب السوبر في 2015، وأعتقد أننا لعبنا تلك المواجهة ولم نكن حينها على أتم الاستعداد وواجهنا الكثير من الغيابات، وكنا نفتقد بعض اللاعبين الأجانب، في الحقيقة كان فريق الهلال أفضل تنظيما وفاز علينا، كانت مباراة صعبة و جميلة للغاية.

وأضاف: لم نكن نعيش استعدادا جيدا مع الكثير من الغيابات في الفريق، كما كانت هناك مشاكل في التعاقدات مع بعض اللاعبين المحليين، لقد وضعنا كل ما لدينا لمواجهة خصم مهم مثل الهلال بكامل تشكيلته، أعتقد أننا لم نكن مستعدين بأفضل طريقة وهذا السبب الرئيس لخسارتنا في تلك المباراة.

ولفت المدرب الحالي لفريق اتحاد كلباء الإماراتي، إلى أن خسارة سوبر 2015 أثرت بشدة على مجلس إدارة النصر حينها، وأردف: في ذلك العام أعتقد أنه كان هناك أيضا العديد من المشاكل في النصر، في العقود والديون مع اللاعبين. كان هناك الكثير من القلق لدى اللاعبين تجاه مستحقاتهم، وجعلت بداية الموسم لا تأتي بأفضل طريقة، لذلك قد يكون هذا أحد أسباب مغادرتي للنادي.

وحول مباراة السبت التي تجمع الغريمين مجددا على كأس بيرين للسوبر السعودي، أوضح: الهلال اليوم أفضل من النصر، لكن النصر لديه لاعبون رائعون، وهو يعلم أن هذه المباريات هي مباريات خاصة والنتيجة غير مضمونة، أعتقد أن الفرص متكافئة للفريقين ومن الصعب التكهن مسبقا بالفائز.

وواصل: ما زلت أتابع النصر لأنني أكن له عشقا كبيرا وكان أول ناد تعاقدت معه في منطقة الخليج في عام 2009 في وقت لم تكن فيه الأمور جيدة في النصر، لكننا قمنا بعمل رائع، ومنحنت إمكانية العودة للفريق في 2015 والتتويج بلقب الدوري.

ولفت دا سيلفا إلى أن البرتغالي روي فيتوريا قام بعمل جيد جدا مع النصر قبل إقالته، وأشار إلى أن النصر ما زال لديه فريق رائع ويملك لاعبين سعوديين مميزين إلى جانب محترفين من العيار الثقيل، كما أثنى على الأرجنتيني بيتي مارتينيز ووصفه باللاعب الرائع، وقال عنه: قد لا يكون قادرًا بعد على تقديم أفضل ما لديه، ربما يحتاج لوقت أطول للتأقلم مع النادي وتقديم الأفضل.

وأكد أن الدوري السعودي تطور كثيرا وبات الأفضل في المنطقة حاليا، لكثرة المنافسين وتقارب المستويات إلى جانب وجود سبعة لاعبين أجانب في كل فريق.

وفي ختام حديثه، تمنى دا سيلفا أن يتمكن النصر من حسم السوبر، وتعويض خسارة لقب 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى