اخبار اليمنتقارير

الحوثيون يواصلون قصف الدريهمي .. و مسام تورد احصائية مخيفة لألغام الحوثي المنزوعة منذ بداية يناير

مسام: نزع 5932 لغماً حوثياً وذخائر غير منفجرة منذ بداية يناير الجاري

اخباري نت. متابعات.

قصفت مليشيات الحوثي، المصنفة إرهابياً، بشكل متعمد، منازل المواطنين ومزارعهم في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، في سياق خروقاتها وانتهاكاتها اليومية للهدنة الأممية.

مصدر محلي ذكر أن المليشيات الحوثية قصفت منازل المواطنين ومزارعهم بقذائف الهاون الثقيلة عيار 120، و82 بصورة هسترية.

وقال المصدر، إن القصف الحوثي تسبب بحالة من الخوف لدى الأهالي وتعطيل أعمال المزارعين وحركة تنقلهم.

ورفعت مليشيات الحوثي من وتيرة خروقاتها وأعمالها العدائية بحق المدنيين في محافظة الحديدة، إذ استهدفت في الساعات الماضية القرى السكنية في منطقة الجبلية.

في سياق متصل ..أعلن المشروع السعودي “مسام” لنزع الألغام في اليمن، اليوم الأحد 31 يناير/كانون الثاني 2021م، عن نزع كميات جديدة من الألغام والعبوات الناسفة والذخائر غير المنفجرة التي كانت مليشيا الحوثي قد فخخت الأرض بها.

وذكرت غرفة عمليات مشروع مسام، أن الفرق الهندسية للمشروع نزعت خلال الأسبوع الرابع من هذا الشهر 1419 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة ليصل بذلك مجموع ما تم نزعه منذ بداية الشهر 5932.

وشملت الحصيلة الجديدة التي تم نزعها الأسبوع الماضي، على 1143 ذخيرة غير منفجرة و10 عبوات ناسفة، بالإضافة إلى نزع 259 لغماً مضاداً للدبابات و7 ألغام مضادة للأفراد، وفق بيان صادر عن عمليات المشروع ونشره مكتب مسام الإعلامي.

وبلغ إجمالي ما نزعته فرق مسام منذ بداية المشروع ولغاية 29 يناير الجاري إلى 214.437 لغماً حوثياً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

وأوضحت عمليات “مسام” في بيانها أن فرق المشروع تمكنت خلال الأسبوع الماضي من تطهير 299.496 مترا مربعا من الأراضي اليمنية، مشيرة إلى أن فرقها تمكنت منذ بداية هذا الشهر من تطهير 1.248.640 مترا مربعا من الأراضي.

وقد قامت مليشيا الحوثي الإرهابية بزراعة الألغام في العديد من المناطق اليمنية، حيث زرعتها بأشكال وأحجام مختلفة، وقد حصدت بعض منها أرواح مئات المدنيين، إضافة إلى تسببها بإعاقات مستديمة لآلاف اليمنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى