الرياضة

بعد خسارة النهائيات.. الهلال يساوي بين الفوز والخسارة

اعتاد نادي الهلال محاولات تعويض خسارته في المباريات النهائية بالفوز في المواجهات التي تليها حيث يواجه الاتحاد في “الكلاسيكو” السعودي يوم الاثنين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة بعد أيام من خسارته في نهائي كأس الملك من الفيحاء.

وتوج الفيحاء يوم الخميس ببطولة كأس الملك لأول مرة في تاريخه بعدما تعادل مع الهلال في الأوقات الأصلية بهدف لمثله قبل أن يهزمه بركلات الترجيح.

ومنذ مطلع عهد الدوري السعودي للمحترفين، خسر الهلال 9 نهائيات قبل مباراة الفيحاء ليحاول التعويض في المباراة اللاحقة للنهائيات، إذ فاز في 4 مباريات وخسر في 4 وتعادل في واحدة.

وفي نهائي كأس الملك 2010 خسر نادي العاصمة أمام الاتحاد بركلات الترجيح في السابع من مايو ليهزم التعاون بعدها في أولى جولات الموسم.

وفي عام 2014 خسر الهلال نهائي كأس ولي العهد أمام النصر 2 – 1 في الأول من فبراير ليخسر بعدها من الشباب بهدف دون رد في الجولة 21 من الدوري السعودي في السادس من فبراير، وفي العام نفسه خسر الهلال إياب نهائي دوري أبطال آسيا أمام وسترن سيدني واندررز في الأول من نوفمبر، ليتعادل بعدها مع الاتحاد سلبياً في المباراة اللاحقة ضمن مباريات الجولة العاشرة من الموسم.

وتواصلت عقدة الهلال في نهائي كأس ولي العهد للعام الثاني على التوالي بعد خسارته أمام الأهلي 2 – 1 في الثالث عشر من فبراير 2015 ليخسر بعدها من العروبة في الدوري السعودي لمباريات الجولة 15 بهدف دون رد في السابع عشر من فبراير.

وفي الثامن من أغسطس 2016 تعثر الهلال في مباراة حاسمة مجددا عندما خسر من الأهلي في كأس السوبر بركلات الترجيح إلا أنه فاز في أولى جولات الموسم بعدها أمام الباطن بهدف دون رد 13 أغسطس.

وشهد نوفمبر 2017 خسارة الهلال إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2017 أمام أوراوا رد دايمندز الياباني في 25 نوفمبر ليعوضها أمام الأهلي بهدفين دون رد في الجولة 12 من الدوري السعودي في الأول من ديسمبر.

وفي السادس من أكتوبر 2018 خسر الهلال أمام الزمالك في كأس السوبر السعودي المصري بهدفين لهدف ليفوز بعدها على الشباب في الجولة السادسة من الموسم بهدف دون رد.

وشهد الثامن عشر من أبريل 2019 خسارة جديدة للهلال في المباريات النهائية عندما واجه النجم الساحلي التونسي على ستاد هزاع بن زايد في العين الإماراتية وحينها فاز الأخير بهدفين لهدف، ليخسر بعدها في أولى مواجهاته المحلية بعد النهائي بخماسية نظيفة أمام التعاون في نصف نهائي كأس الملك.

وتعد خسارة الهلال من النصر في كأس السوبر 2020 بثلاثية نظيفة في 30 يناير 2021، هو النهائي الأخير الذي يفشل الفريق الأزرق في تحقيقه قبل الفيحاء، ليواجه بعدها نادي أبها في الجولة 17 من الدوري السعودي ويخسر بثلاثة أهداف لهدفين في 4 فبراير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى