اخبار اليمنتقارير

اشاعة بالستي ابوظبي والخطاب الاخير لعبد الملك الحوثي .. هل تم استدراجه؟!

 

اخباري نت – خاص : قبل اسبوع من الان ، اثار “مفسبكون ” خبرا عن اطلاق صاروخ الى ابو ضبي ، غير ان الخبر الذي بدأ كاذبا انتهى من على صفحات التواصل خلال ساعات من بث اشاعته ..  الصاروخ كان قد بدأ بإثارته ونشره شخص يدعى نصرالدين عامر وتلقفته منه قناة الميادين ولم يثر اي صدى او ضجة اعلامية خارجية بقدرما تحول الى مبعث تندر وسخرية لدى كثيرين هنا في الداخل لكونه لم يأت رسميا من مصدر خبري رسمي وموثوق كما هو الحال الذي اعتاد عليه الجميع مع الاخبار العسكرية واطلاق الصواريخ الباليستية .

التصرف بالاسلوب الذي حصل أثار شكوكا واسعة وهز كثيرا مصداقية الاعلام الوطني الحكومي واعلام الانصار وقناة  المسيرة التي لم تشر كعادتها ولو مجرد اشارة الى صاروخ النكرة نصر الدين عامر الموجه للعدو الاماراتي .

كان من المفترض ان حدث جلل بهذا الحجم يأتي من السيد عبدالملك أولا وشخصيا بإعتباره القائد العسكري الاول للقوات اليمنية التي تتصدى للعدوان .. لكن السبق والتفرد بنشر الخبر جاء من اسم صغير ونكرة ومهزوز الثقة وضعيف المصداقية كالدلوعة نصر .. الذي بالتأكيد ان هناك من كلفه بهذه المهمة ولعب هذا الدور عبر شخصين على الارجح هما احمد حامد او محمد عبدالسلام والهدف والغاية من هكذا فرقعة يفهمها بسرعة وسهولة اي صحفي متمرس .

قد يكون الحدث صحيحا وجرى في الواقع غير ان تكليف الولد نصر بالترويج له واعلانه افقده قيمته واهميته اعلاميا وسياسيا وعسكريا وبذلك نكون وبلادنا قد خسرنا حدثا بالغ الاهمية الاستراتيجية .

كما ان الخطأ الفادح هو اهماله بهذا الشكل .. اهمال الحدث الباليستي .. وعدم توضيح اسباب التمنع من نشره رسميا كخبر عسكري في وسائل اعلام دولة صنعاء .

ما هو السر الذي جعل عبدالملك شخصيا يخرج امس  مجددا للتحدث عن الصاروخ الذي اطلثه نصرالدين منذ ايام .. من وراء اقحام السيد في موضوع بهذه الحيوية لاعادة ما سبق ان قام به المدلل نصر .. لماذا لم يتولى مهمة نصرالدين عامر حينها الناطق الرسمي للانصار عبدالسلام على الاقل ان تعذر اسناد الامر لناطق الجيش شرف لقمان مثلا .. كانت كفيلة في الحد من وطأة الاستفهامات سلبية كثيرة حول هذه النقطة .

تفسيرات البعض تتكهن بأن الهدف هو صناعة حدث اعلامي لضرب نفسية العدو الاماراتي .. لكن هل تعاطى الاماراتيون مع الحدث او انجروا للشبكة ان كان ذلك في الاساس فخا للاستدراج الذكي .. وما سبب التصرف باضطراب مريب المرة السابقة والاستعانة ثانية بالقائد الاول وبإسلوب يفهم منه خبراء الاعلام فشل مهمة نصر عامر والتجربة بشخصية .

اتمنى ويتمنى الشعب اليمني ان يسمع صراخ ورعب وقلق عيال زايد من صواريخ ابويمن وان يتأثر بقية العالم بخبر مثل هذا يجلب الضرر والاثر السلبي على الاقتاد الاماراتي على الاقل ولو بنسبة بسيطة وفترة وجيزة .

هل تناقل الاماراتيون الخبر وهل اهتمت وسائل اعلام الاعلام بخطاب السيد عبدالملك وحديثه عن الباليستي اليمني الموجه الى ابوظبي .. ان كانوا قد تناقلوا الخبر واهتموا به ولو من باب النفي والانكار .. فالامر يستحق الاشادة والثناء والتصفيق .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى