اخبار اليمن

الحديدة | قتلى وجرحى في اشتباكات دارت بين شيخ قبلي ومشرف حوثي جنوب شرق حيس

متابعات.

سقط قتلى وجرحى واختطف عدد من مسلحي شيخ قبلي على يدي مشرف حوثي جراء اشتباكات دارت بينهما على خلافات في تقاسم ما نهبوه من مئات الآلاف كجبايات يفرضونها على المواطنين في منطقة السُويهره الواقعة جنوب شرق حيس بالحديدة.

وأوضحت مصادر محلية لليمن اليوم، ان المشرف الحوثي المكنى بـ”أبو سيف السُفياني” اقتحم بخمسة أطقم قتالية وعلى متنها عشرات من المسلحين، نقطة (تبة البَلسَم) التابعة للشيخ المتحوث “عبدالرحمن احمد الجُرزي) والتي تعد احدى النقاط المستحدثة لإبتزاز المواطنين في السُويهره بمنطقة شمير.

ووفقاً لذات المصادر، فإن الخلاف والإقتحام للنقطة قام به المشرف الحوثي بسبب عدم حصوله من مئات الآلاف المنهوبة التي يفرضونها متحوثي الجُرزي كجباية بالقوة على أصحاب المركبات والشاحنات الذين يسلكون الخطوط الفرعية بإتجاه المناطق والمحافظات الخاضعة تحت سيطرة الحوثيين.

وأكدت المصادر، ان اشتباكات دارت بينهم وسقط من متحوثي الشيخ “الجُرزي” قتلى وجرحى واختطف عدد منهم على ايدي المشرف ابو همدان، واشارت، ان هناك تحشيد من الطرفين وحالة من التوتر بين الأهالي خوفاً من الدفع بأولادهم وتفجير الأوضاع واشتداد المعارك داخل المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى