اخبار اليمن

نسف منازل واحراق وايتات ماء وسط قصف همجي .. مسؤول في صحة حجة .. حجور تتعرض لحرب ابادة

اخباري نت . متابعات.
أرتكبت مليشيا الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، جريمة حرب جديدة، بنسف منازل وإحراق شاحنات نقل مياه الشرب شرقي مديرية كشر بمحافظة حجة، غربي البلاد.

وقالت مصادر محلية، إن مليشيات الحوثي الإرهابية نهبت منازل عدة بمنطقة العبيسة قبل أن تقوم بنسفها والتنكيل بقاطنيها من النساء والأطفال انتقاماً من قبائل حجور.

وأوضحت أن مليشيا الحوثي تمكنت من اجتياح منطقة العبيسة شرقي كشر، بعد معارك عنيفة مع أبناء حجور خلال الساعات الماضية، وقامت على إثرها بنهب ونسف منازل عدد من أبنائها منهم: الشيخ محسن قرفط ريبان، وأحمد صغير النمشة، وحمدي مغثي النمشة، ومحمد أحمد حميد النمشة، وعبدالخالق النمشة، والشيخ زيد عمير.

كما أقدمت مليشيا الحوثي، بحسب المصادر، على إحراق 27 شاحنة لنقل مياه الشرب في المنطقة ذاتها.

وكانت إحصاءات أولية رسمية قالت، إن ضحايا القصف العشوائي والحصار المستمر منذ 50 يوماً، أوقع أكثر من 52 شهيدا و182 جريحا بينهم نساء وأطفال جراء الاستهداف المباشر للمدنيين في حجور بمديرية كشر و37 مفقودا تحت الأنقاض لم يتم التعرف عليهم.

وأشارت الإحصاءات التي نشرت منتصف الأسبوع الماضي، إلى أن مليشيات الحوثي قامت بتدمير ونسف عشرات المنازل كليا أو جزئيا أدت إلى إغلاق 115 مدرسة أبوابها ما حرم أكثر من 20 ألف طالب وطالبة من استكمال دراستهم فيها ونزوح 3 آلاف أسرة من حجور جراء القصف والنسف والحصار الذي تقوم به.

وكان قد قال مدير مكتب الصحة العامة والسكان، في مديرية كشر بمحافظة حجة، شمال غربي البلاد، إن ميليشيا الحوثي تمارس حرب إبادة جماعية بحق الإنسانية.

وأضاف خالد الزعكري، مدير مكتب الصحة في مديرية كشر، أن ميليشيا الحوثي تمارس جريمة حرب بحق الإنسانية، وتشن حرباً شاملة على المنطقة من مختلف الاتجاهات، موكداً أن الهدف تهجير الأهالي من أرضهم ومنازلهم قسراً.

وأكد، في تدوينة على حسابه في فيسبوك، أن قرى كشر تتعرض لقصف مدفعي وصاروخي، من خمس جهات، إلى جانب عمليات اقتحام ينفذها مئات المسلحين وعشرات الآليات القتالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى