اخبار اليمن

الدرجات العليا لأبناء الهاشميين….الحوثيون يتلاعبون بنتائج الثانوية العامة

اخباري نت – كامل الشرعبي :
أرجعت مصادر تربوية أسباب تأخر إعلان نتائج الثانوية العامة في المحافظات الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي إلى وجود طبخة كارثية تستهدف الإلتفاف على النتائج الحقيقية للطلاب ومنح أبناء الهاشميين ومن يطلق عليهم ” السادة ” معدلات عالية جدا بصورة غير شرعية أو قانونية .

وأوضحت المصادر العليمة بما يجري في أروقة الكنترول المركزي وقطاع الإمتحانات بوزارة التربية والتعليم  أن جماعة الحوثي قدمت إلى المعنيين بالتصحيح ونتائج الثانوية العامة كشوفات بأسماء آلاف من أبناء الأسر الهاشمية والسادة لتعديل نتائجهم المتواضعة ومنحهم درجات عالية ومعدلات تتراوح بين الإمتياز والجيد جدا .

وأشارت المصادر إلى وجود توجيهات بمنح الهاشميين حصة الأسد من أوائل الثانوية العامة لهذا العام ، مع إعلان أسماء الطلبة الهاشميين المضافين إلى قائمة أوائل الجمهورية دون ذكر ألقاب البعض منهم حتى لا يثير الأمر إنتباه وسخط الشارع اليمني .

وإعتبر مراقبون أن هذا التوجه العنصري والسلالي الذي يعد عملا تدميريا للعملية التعليمية ويقضي على مبدأ تكافؤ فرص بالنسبة للجيل الصاعد ، ينسجم مع المخطط الذي تنفذه الجماعة في مختلف مناحي الحياة ومؤسسات الدولة والذي باتت معه الوظائف والمناصب العليا والتعيينات في أهم مواقع ومفاصل الدولة حكرا على سلالة السادة والهاشميين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى