اخبار اليمن

مقتل طبيب على يد المليشيا ومصرع قيادي حوثي في ظروف غامضة

متابعات. لقي قيادي رفيع في مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، مصرعه في ظروف غامضة.

ونعى قياديون وناشطون حوثيون، الشيخ القبلي صالح بن صالح الوهبي، دون ذكر أسباب الوفاة.

والوهبي أحد أبرز القيادات القبلية و العسكرية الموالية للحوثيين في البيضاء وينتحل رتبة لواء، ويقود، مايسمى بكتائب الوهبي.

ورجحت مصادر وكالة خبر، ان مليشيا الحوثي اقدمت على تصفية القيادي صالح الوهبي بعد تصاعد خلافاته مع قياداتها، فيما تحدثت مصادر أخرى عن مصرعه خلال القتال بالجبهات الجنوبية بمأرب.

جاء ذلك في وقت تحتد الصراعات الداخلية في صفوف المليشيات الحوثية والتي تصاعدت منذ وصول القيادي في الحرس الثوري الإيراني المدعو “حسن ايرلو” والذي عينته طهران سفيرا لدى الحوثيين.

وفي اوائل سبتمبر الفائت قتل نجله خالد في صفوف المليشيات خلال معارك مع قوات الجيش ورجال القبائل بجبهات مأرب.

وخلال الأشهر الماضية، أعلنت الجماعة وفاة قيادات عسكرية وأمنية ومدنية كبيرة أبرزهم اللواء يحيى الشامي ونجله اللواء زكريا الشامي، والقيادي سلطان زابن، والقيادي حسين زيد بن يحيى، دون ذكر أسباب الوفاة.

وتأتي هذه الوفيات في ظل أنباء عن حرب تصفيات داخل الجماعة والتي تصاعدت منذ وصول مندوب إيران لدى الحوثيين، القيادي في الحرس الثوري الإيراني المدعو “حسن ايرلو”، فيما تعزوها مصادر أخرى لفيروس كورونا الذي يضرب الصف القيادي الأعلى بالجماعة.
الى ذلك .قُتل طبيب برصاص مسلحين حوثيين في إحدى ضواحي مديرية بني حشيش التابعة لمحافظة صنعاء.

وقال مصدر نقلاً، عن الأهالي، لوكالة خبر، إن جميل حسن شعثان، ويعمل مساعد طبيب أجبرته المليشيات على التوجه لعلاج جرحاها في أحد المستشفيات الميدانية التابعة لها في جبهات مأرب.

ولفتت المصادر أن خلافات نشبت بين المذكور وقيادات حوثية دفعت مسلحين تابعين للمليشيا للقيام باختطافه وسرقة ما يملكه من أموال والقيام بتصفيته بنحو 14 طلقة نارية.

وأشارت المصادر إلى أن المسلحين قاموا برمي جثة المجني عليه في إحدى مزارع العنب بمديرية بني حشيش التابعة لأحد أقرباء القتلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى