اخبار اليمن

مسؤولة أممية تحذر من استمرار العراقيل التي يفرضها الحوثيون على العمل الإغاثي

اخباري نت.
جددت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، التأكيد على وجود عراقيل وصعوبات تواجه عمل المنظمات الإنسانية والإغاثية التابعة للأمم المتحدة في مناطق سيطرة الحوثيين.

جاء ذلك خلال لقاءه الثلاثاء، برئيس الوزراء معين عبدالملك في العاصمة المؤقتة عدن، حيث أكدت أن استمرار تلك العراقيل والصعوبات وعدم الاستجابة لحلها قد يؤدي إلى توقف بعض برامج الأمم المتحدة الإنسانية في مناطق سيطرة الحوثيين.

وجددت المسؤولة الأممية التأكيد على استمرار الأمم المتحدة في تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة الدائمة لليمن والعمل في الملف الإنساني والإغاثي لتجاوز التحديات والأوضاع الصعبة التي يعاني منها الشعب اليمني جرّاء الحرب، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.

من جانبه شدد رئيس الوزراء معين عبدالملك على ضرورة أن توضح الأمم المتحدة للحقائق العراقيل التي تواجه العمل الإنساني، وأن تقوم بتسمية الحوثيين كطرف معرقل دون مواربة.

وأشاد “معين عبدالملك”، بالخطوة التي اتخذها برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة وبيانه الواضح والصريح في تسمية من يعرقل العمل الاغاثي واضطراره الى تعليق عمله في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، معربا عن قلقه من توقف برامج إغاثية مماثلة بسبب تعنت الحوثيين.

وكان برنامج الأغذية العالمي أعلن تعليق مشاريعه الإغاثية بشكل تدريجي في مناطق سيطرة الحوثيين، بسبب استمرارهم في نهب تلك المساعدات، وتوزيعها لغير مستحقيها، وفرض قيود على حركة الفرق التابعة للبرنامج في مناطق سيطرتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى