من هنا وهناك

محمد رمضان يخسر ملايين الجنيهات لصالح الطيار أبو اليسر بحكم “واجب النفاذ”

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — أكد المحامي مجدي حلمي لـCNN بالعربية أنّ المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، أصدرت الأربعاء 7 نيسان/ إبريل 2021: “حكماً قطعياً وواجب النفاذ”، يلزم الفنّان محمد رمضان بتعويض موكله الطيّار أشرف أبو اليسر بـ”6 ملايين جنيه مصري”، عن الأضرار المادية والأدبية بسبب صورة نشرها رمضان على متن طائرة كان يقودها أبو اليسر، قال إنها “تجربة لقيادة الطائرة”.

وتعود القصة إلى أواخر العام 2019، حينما نشر محمد رمضان فيديو من قمرة طائرة خاصة أقلته في إحدى رحلاته إلى السعودية، بدا فيه كما لو كان يقود الطائرة، ما تسبب بسحب رخصة الكابتن أشرف أبو اليسر، وحرمانه من العمل في حقل الطيران مدى الحياة، كما تضرر مساعده بسبب القضية.

وقال محمد رمضان وقتها إنه لن يتخلى عن الطيار أشرف أبو اليسر، وسيسعى لتعويضه، لكن الكابتن نفى (عبر عدة إطلالاتٍ إعلامية) أن يكون رمضان قد تواصل معه، أو عمل على تعويضه، وأشار إلى أنّه حذّر الأخير وقت التقاط الفيديو من نشره، لأنه سيتسبب بقطع رزقه، ورزق أناس كثر -على حد قوله-.

واستمرت تداعيات الأزمة لأكثر من عام، ووصلت إلى أروقة البرلمان المصري، والقضاء، حيث أوكل الكابتن أبو اليسر المحامي مجدي كامل برفع دعوى قضائية بحق رمضان.

ونصت الدعوى التي رفعها المحامي كامل على اتهام الفنان محمد رمضان بـ “استغلال صورة موكله للترويج لنفسه، في مشهد استعراضي أثناء قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له…”، وطالب بـ”تعويض قدره 25 مليون جنيه.”

وانتهت ملابسات القضية بالحكم لصالح الطيار أبو اليسر اليوم بتعويضٍ قدره 6 ملايين جنيه مصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى