اخبار اليمن

مانوع انفجار سعوان اليوم (تفاصيل انفجار واحد من اكبر معامل المتفجرات الحوثية)

اخباري نت.
افاد شهود عيان بالعاصمة صنعاء ان مليشيات الحوثي الارهابية والمدعومة من ايران منعت المواطنيين من الاقتراب والتصوير لموقع الانفجار الذي حدث اليوم بمنطقة سعوان بالعاصمة.

فيما ادعت ميلشيات الحوثي ان الانفجار ناجم عن غارة جوية لطيران التحالف الا انه لايوجد اعلان من قبل التحالف بذلك بيد ان ناشطون قالوا ان انفجار عينف حدث صباح اليوم في منطقة سعوان في احد الهناجر التابعة للمتمردين الحوثيين وكان مليئ بالمواد المتفجرة وكميات كبيرة من براميل معبئة بمواد متفجرة نتج عنه أضرار كبيرة في المنازل المجاورة وسقوط عدد من القتلى والجرحى من طالبات مدرسة الراعي المجاورة لموقع الانفجار وعدد من المواطنين الساكنين والمارة.

وبحسب شهود عيان من أبناء المنطقة فقد استمرت الانفجارات المتتالية ما يقارب النصف الساعه.
وقال احد المواطنين شاهد عيان .نشب الحريق في الهنجر وحدثة انفجارات بسيطة وبعدها بدقائق حدث الانفجار الكبير.

سكان محليون افادوا ايضا بأن الميليشيات الحوثية تقوم منذ فترة كبيرة بتعبئة وتخزين المواد المتفجرة ليلاً بواسطة ناقلات كبيرة محملة بالمواد المتفجرة .

الجدير بالذكر ان ميليشيات الحوثي تقوم باتخاذ المناطق المكتضة بالسكان كمواقع عسكرية وتستخدم المدنيين كدروع بشرية اذا تقوم باطلاق الصواريخ من داخل مناطق سكنية اضافة الى تكديس الاسلحة ومعامل المتفجرات وغيرها .في انتهاك صارخ لكل القوانيين والمواثيق الدولية وجريمة حرب واضحة المعالم والاركان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى