اخبار اليمن

لجنة باتريك تجتمع تحت قذائف الحوثيين ومقاطعتهم

اخباري نت – فشلت جماعة الحوثي، ذراع إيران في اليمن، في العودة عن التنصل من اتفاق استوكهولم ورفض تنفيذ إجراءات بناء الثقة، وقاطع ممثلوها اجتماع اللجنة الثلاثية المشتركة في الحديدة برئاسة الجنرال باتريك كاميرت.

وعقدت لجنة تنسيق إعادة الانتشار اجتماعاً، الثلاثاء 8 يناير 2019، برئاسة كاميرت ومشاركة ممثلي الجانب الحكومي بينما غاب ممثلو الانقلابيين الحوثيين.

وجاء اللقاء في مستهل ثالث جولات الاجتماعات التي يديرها كاميرت، حيث انعقد اللقاء في مناطق سيطرة قوات المقاومة المشتركة وتغيب ممثلو الحوثيين الذين رفضوا العودة للاجتماعات واستمروا في برنامج التصعيد ضد اللجنة الأممية والفريق الطليعي.

وتساقطت القذائف بالقرب من مكان الاجتماع، حيث كانت المليشيا تواصل خرق وقف إطلاق النار مستهدفة مواقع القوات المشتركة

وأصيب أربعة أطفال في الجاح جراء قذيفة حوثيية على منزلهم في بيت الفقيه.

وتشهد مدينة الحديدة استنفاراً لجماعة الحوثي، يتعاكس مع التوقعات التي بنيت على مخرجات مشاورات السويد واتفاق استوكهولوم وقرار مجلس الأمن رقم 2451.

وعلاوة على تعثر عمل لجنة باتريك الأممية لتنسيق وقف إطلاق النار وإعادة الانتشار وتسليم الموانئ، حيث اصطدمت اللجنة برفض وتعنت الحوثيين، تسرِّع المليشيا برامج مكثفة لأهداف التعبئة والتحشيد على أكثر من مستوى وفي أكثر من اتجاه.

ورافقت التحركات والاستحداثات العسكرية والأمنية إجراءات وفعاليات تعبئة وحشد في المديريات والبلدات المحلية النائية وعلى أطراف مركز المدينة تحت شعار دعم الجبهات والمجاهدين.

وكشف مصدر ميداني لـ”نيوزيمن”، في ساعة مبكرة من فجر الثلاثاء، عن إحباط هجوم بحري حوثي قبالة قرية منظر جنوب الحديدة باستخدام 5 زوارق أحرقتها القوات المشتركة.

ووسعت المليشيا حفر الخنادق واستحداث متارس وسواتر بمدينة الحديدة وعلى خطوط المواجهة، وصعدت من خروقات وقف إطلاق النار واستهداف قوات المقاومة المشتركة في شارع صنعاء، وأخذت تحركات جديدة باتجاه خطوط التماس في شارع الخمسين وكيلو 16، وعاودت استهداف مواقع المشتركة في الجاح، غداة ليلة من الخروقات والقصف بلغت أكثر من 15 مرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى