اخبار اليمن

كمين محكم يفشل تسلل حوثي باتجاه معسكر استراتيجي في قطاع صُبيرة-الجُب غرب مديرية قعطبة

متابعات. لقي عدد من عناصر المليشيات الحوثية، مصرعهم، وأصيب آخرون فجر السبت، إثر عملية تسلل فاشلة باتجاه معسكر الإستراتيجي في قطاع صُبيرة-الجُب غرب مديرية قعطبة بمحافظة الضالع.

وقال العقيد محمد علي سعيد ركن التوجيه المعنوي في اللواء السابع صاعقة إن المليشيات الحوثية حاولت القيام بعملية تسلل عند الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل، وأفردت عدد من عناصرها المغرر بهم، وبعد رصد هذه العملية تم نصب كمين محكم وتم التعامل مع العناصر المتسللة بشكل مباغت.

وأضاف إن المواجهات كانت خاطفة وسريعة وقد تمكنت القوات الجنوبية من إحكام السيطرة على المتسللين مما أدى إلى مصرع وجرح عدد منهم ، ولازالت جثة قائد العملية موجودة لدينا، حسب وصفه.

وأردف أن المليشيات الحوثية، لجأت بعد إفشال التسلل، ومحاصرة عناصرها، لشن هجوم هستيري بمختلف العيارات بهدف سحب جثث قتلاها وجرحاها، لتندلع مواجهات استمرت المواجهات حتى الساعة الثانية والنصف قريب وقت الفجر.

وتأتي هذه التطورات الميدانية بعد سلسلة من عمليات القنص الناجحة التي نفذتها وحدة القناصة التابعة للواء السابع صاعقة خلال الأيام الماضية في نفس القطاع، والتي استهدفت عدد كبير من عناصر المليشيات الحوثية في الخطوط الأمامية بعمليات قنص مباشرة.

وتحاول المليشيات الحوثية منذ أيام القيام بعدد من الهجمات والتسللات في عدد من القطاعات شمال غرب محور الضالع، والتي فشلت جميعها في تحقيق أي مكاسب ميدانية عدا تكبدها مزيد من الخسائر في صفوفها وعتادها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى