اخبار خاصةمقالات

حماقات السلاليون تزيد من عزلتهم و كراهية الشعب تتصاعد ضدهم

اخباري نت – احمد سعيد الشرعبي.. اذا قدر لك ان تتواجد في مقيل عرس او عزاء في صنعاء او تتبادل الحديث مع مواطنين يستقلون وسائل مواصلات عامة او متسوقون في اسواق صنعاء العاصمة.. ستتفاجأ بحجم الكراهية والسخط التي يكنها العامة والخاصة في اليمن للحركة الحوثية ولافعالها اللانسانية بحق المواطن اليمني ..

وعلى اعتبار ان من ستقابلهم هم شرائح متعددة من المجتمع ومتنوعة الاطياف والاراء.. فانك ستصل الى حقيقة ان هذا الموقف يختزل موقف عموم الشعب اليمني .. فلا احد يمكن ان يفاجئك من بين الجموع مدافعا او مبررا او محاولا تحسين صورة لجماعة باتت تحرج حتى مناصريها وتلجم تصرفاتها العبثية افواههم حياء وخجلا.

ودون ان يكن للسياسة دور وحضور .. ستجد كلا ينتقدها بما يراه ويشاهده.. وبما يعانيه ويتكبده جراء سيطرتهم على مقاليد القرار وتحكمهم بمقدرات البلد وقوت ابناءه.

لا غلو في التجني على هذه الحركة .. فالكل يضع في اعتباره حالة الحرب التي عصفت بالبلاد .. ولا حاجه لهم في ان تتحدث امامهم عن ظروف الحرب .. هم يحاكمون الحركة وفق امكاناتها وقدرتها .. ولا يبحثون عن لبن العصفور ..

وما ان يتداول احدهم موقفا تعسفيا او متجاوزا شاهده وشهده لتلك الممارسات الحوثية .. حتى يتداعى الاخرون من العامة ما بين التاييد والاضافة على ذلك الموقف بمواقف اخرى .. والتي تتوزع ما بين انتهاك حقوقي او عبث مالي ..او همجية غير مبررة.

وفي هذا الواقع .. تتسائل عن ما ستصل اليه السلالة الحاكمة في ظل هذا التحشيد للكراهية ضدها .. وعما اذا كان هناك فيها من يستوعب مثل هذه المخاوف والتجاوزات.. فيدفع الحركة الى تبني سلوك مغاير يبقي لها رصيد في لعبة موازين القوى المتغيرة وفق نظرية التدافع والتغيير كاحدى سنن هذا الكون . الذي لم تبقي لاحد ملكه الابدي .. فكم سقطت دولا .. وكان حجم الانهيار والانتقام عليها ..بقدر ما كان حجم المعاناة والاستضعاف الذي تمارسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى