الرياضة

في النهائيات.. الكفة متساوية بين الهلال والنصر

يلتقي يوم السبت الهلال أمام غريمه التقليدي النصر على ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض على كأس السوبر السعودي، في النهائي رقم 13 الذي يجمع الفريقين في تاريخهما الممتد منذ أكثر من 45 عاماً.

وسبق أن التقى الفريقان في 12 نهائيا، حقق كل فريق الفوز في 6 نهائيات، كان آخرها نهائي كأس الملك الموسم الماضي والذي توج به الهلال بفوزه 2-صفر.

‫ويعود تاريخ أول نهائي أقيم بين الغريمين التقليديين لعام 75 حينما التقيا في نهائي الدوري التصنيفي على ستاد الأمير فيصل بن فهد “الملز سابقاً”، وانتهى نصراوياً بنتيجة 3-1 سجلها حسن أبوعيد وفايز البيشي ومحمد العبدلي، وسجّل هدف الهلال الوحيد ناجي عبدالمطلوب.

وفي عام 81 التقى الفريقان على نهائي كأس الملك والذي احتضنه ستاد الأمير فيصل بن فهد وتوج النصر باللقب بفوزه 3-1 سجلها يوسف خميس وماجد عبدالله وابن دحم، في حين سجّل للهلال لاعبه البرازيلي ريفيلينو.

وفي عام 87 التقى الفريقان في نهائي كأس الملك على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض وفاز النصر بهدف نظيف سجله مهاجمه السابق ماجد عبدالله.

وفي عام 89 نجح الهلال بتحقيق فوزه الأول على النصر حينما انتصر عليه في نهائي كأس الملك بثلاثية نظيفة سجلها حسين البيشي “هدفين” وعبدالرحمن التخيفي في المواجهة التي احتضنها ملعب الصائغ في الرياض.

وفي عام 95 التقى الفريقان في نهائي دوري كأس خادم الحرمين الشريفين على ستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، وحينها انتصر النصر 3-1، سجلها ماجد عبدالله “هدفين” ومحيسن الجمعان، وسجل هدف الهلال الوحيد المغربي أحمد بهجا.

وفي 2001، تقابل العملاقان لأول مرة في نهائي بطولة خارجية حينما التقيا في نهائي بطولة الأندية العربية لأبطال الكؤوس على ستاد الملك فهد بالرياض، وانتصر الهلال 2-1، سجلها محمد الشلهوب وعبدالله الجمعان “هدف ذهبي”، وسجل هدف النصر لاعب الهلال فيصل أبوثنين بالخطأ في مرماه.

وفي عام 2008 التقى الفريقان في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد، على ستاد الملك فهد بالرياض، وفاز النصر بنتيجة 2-1، سجلها البرازيلي ايلتون خوزيه وريان بلال، وسجل هدف الهلال عبدالعزيز الدوسري لاعب النصر الحالي.

وفي عام 2013 التقى الفريقان في نهائي كأس ولي العهد على ستاد الملك فهد بالرياض، وفاز الهلال بركلات الترجيح.

وفي العام الذي يليه التقى الفريقان في نهائي كأس ولي العهد على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض، وفاز النصر 2-1، سجل للنصر مدافع الهلال سلطان الدعيع بالخطأ في مرماه ومحمد السهلاوي، وسجّل للهلال ناصر الشمراني.

وفي ختام موسم 2015 التقى الفريقان في نهائي كأس الملك على ستاد مدينة الملك عبدالله “الجوهرة المشعة” بجدة وانتصر الهلال بركلات الترجيح.

وفي عام 2015 التقى الفريقان في نهائي كأس السوبر والذي أقيم على ملعب لوفتس رود بالعاصمة الإنجليزية لندن وانتهى هلالياً بهدف نظيف سجله البرازيلي كارلوس إدواردو.

آخر نهائي حمع الفريقين كان في شهر نوفمبر الماضي حينما التقيا على كأس الملك وانتصر الهلال 2-1 سجلها الكوري يانغ هيون سوو والفرنسي بافتيمبي غوميز، وسجّل هدف النصر الوحيد لاعبه أيمن يحيى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى