اخبار اليمن

فضيحة جديدة للحوثيين في معركة جيزان المزعومة

اخباري نت. دحضت مصادر ميدانية و اخرى مطلعة على مجريات المعارك ما روجت له المليشيات الحوثية و اعلامها الحربي من انتصارات للمليشيا قالت انها جديدة في جبهات الحدود.
و أوضحت المصادر ان العملية التي اعلن عنها اعلام الحوثي اليوم و الصور والمشاهد التي بثها من جبهة جيزان على انها جديدة , إنما تعود الى عملية مرت عليها أعوام , و ان الواقع الميداني الراهن في جبهات الحدود و توقف المعارك هناك يكشف كذب و زيف هذه المزاعم الحوثية.

و أرجعت المصادر هذه الصور تحديدا الى ما قبل حدوث التفاهمات السعودية مع جماعة الحوثيين , و التي بموجبها توقفت العمليات على الخط الحدودي.

وفي تفسيرها لاسباب اقدام المليشيا الحوثي على نشرها في هذا التوقيت , أكدت المصادر على ان جماعة الحوثي و بعد الانتكاسات الكبيرة لمليشياتها و عناصرها في جبهات الساحل الغربي و المعارك الدائرة في محيط مأرب , سعت من خلال نشر هذه المقاطع الى تغطية تلك الانتكاسات و توجيه الرأي العام الى أماكن أخرى, في محاولة لرفع معنويات مقاتليها و الدفع بالمزيد من المغرر بهم الى الالتحاق في الجبهات.

وتاتي هذه المقاطع التي وصف نشرها على انها جديدة بالفضيحة في الوقت الذي تتضائل احلام المليشيا الحوثية المدعومة من ايران في تحقيق اي انتصار على امتداد الساحل الغربي و تخوم مأرب , بالتزامن مع فقدانها مئات من قياداتها العسكرية و عناصرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى