اخبار اليمن

عمليات سطو انتقامية لمليشيا الحوثي على أراضي في يريم

تمارس مليشيا الحوثي الانقلابية عمليات سطو انتقامية للأراضي والممتلكات الخاصة بالمواطنين والمشايخ خصوصا المناهضين لها بمحافظة إب الخاضعة لسيطرتها.

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، إن نافذا حوثيا يدعى “عبدالحميد العميسي” بمعية عدد من المسلحين والاطقم اقدموا على السطو والبسط بقوة السلاح على ارض يملكها الشيخ “غالب اسماعيل حمله” في منطقة جبل ذعره مديرية يريم.

وأوضحت المصادر أن عملية السطو على الأرض تمت عقب قيام المليشيا بايداع مالك الارض في السجن بدون مسوغ قانوني وبدعم وتواطؤ من قبل مدير عام مديرية يريم القيادي الحوثي محمد الدرواني ومدير أمن المديرية المكنى “ابو عطان” ومدير مديرية السدة القيادي مجاهد عامر.

وأضافت المصادر إن قيادات مليشيا الحوثي الداعمة لها يرفضون الانصياع لأوامر النيابة العامة في محافظة إب بايقاف الاعتداءات والاستحداث – مبنى قيد الانشاء – في الارض ولم يقيموا اي اعتبار لأوامر القضاء.

وسبق أن قامت مليشيا الحوثي بالسطو على أراض تابعة للشيخ زياد حمله ومداهمة منزله واعتقال والده واحد إخوانه وملاحقة البقية وايداعهم السجون بهدف الاستيلاء على اراضيهم وممتلكاتهم بدون وجه حق بتهمة العمل مع قوات المقاومة الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى