اخبار اليمن

الحديدة تناقش آليات تطبيق قرارات البنك المركزي في نطاق عملها..وتقر حملة لضبط المتلاعبين

متابعات.

⏺️عقدت شرطة محافظة الحديدة برئاسة العميد نجيب أحمد ورق مدير عام شرطة المحافظة، اليوم السبت، اجتماعا في مديرية الخوخة، العاصمة المؤقتة لمحافظة الحديدة، وذلك لمناقشة آليات تطبيق قرارات البنك المركزي للحد من تدهور العملة.

⏺️وعُقد الاجتماع بحضور وكيل نيابة الخوخة والمديريات المحررة ومدراء شرطة المديريات، حيث تمت مناقشة قضية التلاعب بأسعار صرف العملة من قبل محلات الصرافة.

⏺️كما ناقش الاجتماع آلية تطبيق توجيهات وزير الداخلية عطفا على توجيهات رئيس الوزراء بشأن دعم تنفيذ قرارات البنك المركزي بمنع التعامل في عمليات البيع والشراء وكافة العقود المحلية بعملات غير العملة الوطنية.

⏺️وأقر الاجتماع اغلاق أي محل صرافة لا يحمل ترخيصا بمزاولة المهنة من الجهات الرسمية المختصة، كما تم توجيه مدراء شرطة المديريات والاقسام بالتنسيق مع مدراء المديريات والتموين وعمل حملة على جميع المحلات لمعرفه المتلاعبين بالأسعار وضبطهم.

⏺️وأكد الاجتماع البدء بالعمل على تطبيق منع البيع والشراء بغير العملة الوطنية ونشر التوعية في أوساط المواطنين بالإبلاغ عن أي جهه تتعامل بغير العملة الوطنية بيعا وشراء وتعاقدا.

⏺️وعقب انتهاء الاجتماع، انتقل مدير عام شرطة المحافظة مع وكيل النيابة ومدير شرطة مديرية الخوخة الى مدينة الخوخة للتفتيش على محلات الصرافة وطلب إحضار تراخيصهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى