اخبار خاصة

عاجل| تحذيرات من مخطط حوثي خطير لتصفية واحداً من ابرز قيادات واعمدة حزب صالح!

كشفت مصادر أمنية عن مخطط حوثي خطير يستهدف أحد أبرز مشائخ القبائل اليمنية – قيادي كبير في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وطبقا لتلك المصادر فأن الجماعة الحوثية وبالتعاون مع عناصر تابعة لـ “تنظيم القاعدة” في محافظة البيضاء تخطط لتصفية الشيخ ياسر العواضي – شيخ قبيلة آل عواض وأحد أبرز وجاهات محافظة البيضاء .

وحذرت تلك المصادر من تنفيذ الجماعة الحوثية لمخططها الخطير هذا، والذي قد تقدم عليه لتحقيق اهداف مزدوجة، أهمها إعتقاد الحوثيين بوقوف الشيخ ياسر العواضي وراء الدعم والتحريض لقبائل آل عواض ضدهم، بعد مواجهات عنيفه بين الأخيرة ومجاميع الحوثي في المحافظة، ونتيجة لممارساتها الاستفزازية هناك فقد ادت المواجهات الى سقوط ما يقارب 7 قتلى من اتباع الحوثي.

يُذكر بإن الشيخ العواضي يعد واحداً من ابرز القيادات السياسية والقبلية والاجتماعية في حزب الرئيس السابق – شركاء الحوثي، والذي تصاعدت في الاونة الاخيرة حمى التباينات والاختلافات بينهما، واستهدافه يأتي في ظل مسعى حثيث للجماعة الحوثية لضرب مفاصل القوة لحليفهم من خلال استهداف وتصفية قياداته الفاعلة والموالية للرئيس صالح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى