اخبار اليمن

صنعاء | صراع النفوذ بين قيادات المليشيا يصل الى مرحلة الاختطافات ..تفاصيل

متابعات.
أقدم مدير مكتب رئيس ما يسمى “المجلس السياسي” للحوثيين “مهدي المشاط”، على اختطاف قيادي حوثي من وسط صنعاء، ضمن عمليات صراع النفوذ التي بدأت تدب بين قيادات الصف الأول للمليشيا.

وأكدت مصادر مطلعة، أن عناصر تابعة للقيادي الحوثي البارز أحمد حامد، والمشهور بكنية “أبو محفوظ”، قامت بإيقاف قيادي آخر لدى الجماعة يدعى “سليمان حميد قاسم عويدين الغولي”، أثناء تواجده وسط العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتهم، على متن سيارته بمعية أطفاله وزوجته، واقتادته إلى مكان مجهول.

شقيق المختطف ويدعى القاسم حميد الغولي، اكد في حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك”، في ساعة متأخرة من مساء الجمعة 17 يوليو/ تموز 2020م، وقوف القيادي احمد حامد “ابو محفوظ” وقيادات حوثية أخرى فاسدة، يقفون وراء عملية اختطاف شقيقه التي نُفِّذت الاربعاء 15 يوليو/ تموز، وجاءت ردا على مطالبه ودعواته -أي شقيقه- إلى إسقاط منظومة الفساد الحوثي.

وطالب جهاز الاستخبارات الحوثي بسرعة التدخل والتجاوب والافراج عن شقيقه في اقرب وقت، لافتا إلى انه في حال تمت المماطلة وعدم التجاوب “لن يتم السكوت” وسيتم “الرد”، مضيفا “ولن نرضى بهذه الاعمال والتصرفات العاجزة والدنيئة”.

ويرجع الصراع الدائر بين أجنحة المليشيا إلى سباق النفوذ والسيطرة والاستيلاء على المؤسسات الإيرادية والأسواق السوداء.

وتؤكد مصادر مطلعة أن خلافات كبيرة دبَّت بين قيادات الصف الأول للمليشيا تعود إلى خلفية الحشد للمقاتلين، وكيفية الفرض على مشايخ القبائل في محافظات بعينها ومنها عمران القيام بالتحشيد.

والقيادي سليمان الذي يعد أحد أهم مشايخ محافظة عمران، يشغل وكيلاً لوزارة الشباب والرياضة في حكومة الحوثيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى