اخبار اليمناخبار خاصة

صلاة التراويح تودي بتسعة ضحايا بنيران مليشيا الحوثي بصنعاء

متابعات. تحدثت مصادر اخبارية عن استشهاد واصابة 9 مصلين في أول أيام شهر رمضان المبارك، برصاص مسلحي مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا، بعد منعهم من صلاة التراويح في أحد مساجد شمالي العاصمة صنعاء الخاضعة لسطيرتها.

واقتحمت عناصر المليشيا الحوثية مسجداً في حي الوايتات بمنطقة المطار شمالي صنعاء، أثناء أداء المصلين صلاة التراويح، مساء السبت 2 أبريل/ نيسان 2022م، وحاولت إيقاف الصلاة بقوة السلاح بذريعة استخدامهم مكبرات الصوت.

ووفقا لمصادر من أوساط المصلين المتواجدين، وقف المصلون في وجه العناصر الحوثية ورفضوا الانصياع لاوامرها، ما دفع الأخيرة لإطلاق الرصاص الحي عليهم بشكل عشوائي، الأمر الذي أدى إلى استشهاد مصلين اثنين وإصابة 7 آخرين تم نقلهم إلى أحد مشافي العاصمة لتلقي العلاج.

وذكرت المصادر أن عناصر المليشيا لاذت بالفرار من المسجد عقب ارتكابها الجريمة، بينما أكمل بقية المصلين صلاة التراويح كاملة مستخدمين مكبرات الصوت.

وقوبلت الجريمة بسخط شعبي واسع ورفض لقرارات المليشيا في سن قوانين جديدة على الأهالي في الوقت الذي قالوا إن خطابات زعيم المليشيا تبث من منابر المساجد بصورة إلزامية، لاكثر من أربع ساعات يوميا.

وذكرت أن المنابر لم تشهد بث أي خطابات لأي زعامات دينية او سياسية إلا في ظل سيطرة المليشيا الحوثية على الدولة، ورفعت شعارات الجماعة في المساجد والمرافق الحكومية بمختلفها بما فيها الجامعات والمدارس، وعلى جدران منازل المواطنين، فارضة عقوبات قاسية بحق كل من يعترض او يزيل تلك الشعارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى