اخبار خاصة

صاروخ الحوثيين باتجاه الرياض ..ما وراءه !

اخباري نت – اكد خبراء ان  الحوثيين يسعون  لرفع معنويات ميليشياتهم المنهارة في جميع جبهات القتال .. بحكاية إطلاق الصاروخ بإتجاه الرياض في محاولة للفت الراي العام عن انتهاكاتهم المستمرة في الداخل  وبأنهم بذلك الفعل سيكسبون رأي الجماهير اليمنية.

قال التحالف بقيادة السعودية إن الدفاعات الجوية للمملكة اعترضت صاروخا باليستيا أطلق صوب العاصمة الرياض يوم الثلاثاء لكن لم ترد تقارير عن وقوع خسائر وذلك في أحدث هجوم تشنه جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران في اليمن.

وقال متحدث باسم الحوثيين إن صاروخا باليستيا استهدف البلاط الملكي في قصر اليمامة حيث كان ينعقد اجتماع لقادة سعوديين.

ولم يرد تأكيد رسمي لهذه المعلومة لكن عضوا في الأسرة الحاكمة بدا وكأنه يؤكد أن الصاروخ استهدف اجتماعا للبلاط الملكي.

وقال مركز التواصل الدولي الذي تديره الحكومة السعودية عبر حسابه على تويتر ”قوات التحالف تؤكد اعتراض صاروخ إيراني-حوثي استهدف جنوبي الرياض. لا توجد تقارير عن سقوط ضحايا حتى الآن“.

وجاء ذلك قبل ساعات من اعتزام السعودية الإعلان عن ميزانيتها السنوية في مؤتمر صحفي من المتوقع أن يحضره وزراء كبار.

وتحدث شهود من رويترز عن سماع انفجار وقالوا إنهم شاهدوا دخانا شمال شرقي الرياض.

وقالت السعودية في الرابع نوفمبر تشرين الثاني إنها اعترضت صاروخا باليستيا فوق مطار الملك خالد بالرياض في هجوم قوبل برد فعل قوي من المملكة.

واتهمت الرياض إيران بتهريب الصاروخ إلى الحوثيين وفرضت حصارا على اليمن مطالبة بتشديد إجراءات الأمم المتحدة للتفتيش.

وفي الأسبوع الماضي عرضت الولايات المتحدة وللمرة الأولى أجزاء مما وصفتها بأنها أسلحة إيرانية حصل عليها الحوثيون. وقالت إن الأجزاء دليل قاطع على أن إيران تنتهك قرارات الأمم المتحدة.

وتنفي إيران تقديم مثل هذه الأسلحة للحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية ومناطق أخرى من البلاد.

وفي جنيف قال متحدث باسم حقوق الإنسان من الأمم المتحدة إن ضربات جوية نفذها التحالف بقيادة السعودية في اليمن قتلت 136 على الأقل من المدنيين وغير المقاتلين منذ السادس من ديسمبر كانون الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى