اخبار خاصةتقارير

سجون الحوثي في ذمار .. اعتداءات و ابتزاز يومي واوضاع انسانية صعبة

اخباري نت – قالت مصادر محلية، بمحافظة ذمار، إن المختطفين في سجون جماعة الحوثي يعانون من أوضاع إنسانية صعبة، جراء المعاملة السيئة من قبل الحوثيين.

كما أوضحت المصادر، أن المختطفين يتعرضون للابتزاز من قبل الحوثيين بشكل يومي، مشيرة إلى أنهم يعانون من قلة الطعام وعدم توفير المياه الصالحة للشرب، فضلا عن سوء البيئة التي يحتجزهم الحوثيين فيها.

وبحسب المصادر، فإن الحوثيين يبتزون أهالي المختطفين، من خلال أخذ مبالغ مالية بشكل يومي، بحجة شراء حاجيات وطعام وشراب لأبنائهم المعتقلين.

ولفتت إلى أن الحوثيين يجمعون يوميا قرابة 150 ألف ريال من أهالي المختطفين المودوعين في السجن المركزي بذمار، ومثل هذا المبلغ من بقية السجون في المحافظة.

كما يتعرض المختطفون بشكل يومي للتعذيب والاعتداء من قبل الحوثيين، وكذا وضعهم في زنازين مكتظة ومخصصة للمختلين عقليا، بهدف الضغط لإجبار أهاليهم على دفع مبالغ كبيرة مقابل الإفراج عنهم.

وتشير الأرقام إلى أن السجن المركزي بذمار، يحتوي على أكثر من 150 مختطف، في حين يوجد قرابة 120 مختطف في سجن آخر استحدثته الجماعة في كلية المجتمع في منطقة الدرب، شمال مدينة ذمار، بالإضافة إلى سجن سري آخر في قسم المنطقة الشمالية بمدينة ذمار، وفيه قرابة 100 مختطف، إلى جانب سجنين آخرين في ذمار ومعبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى