اخبار اليمن

سجال بين الانتقالي والحكومة ميدانيا واعلاميا على مشارف زنجبار

اخباري نت. كلا منهما يصف الاخر باالمليشيا….. الانتقالي يقول ان قواته اغتنمت عشرة اطقم عسكرية بسلاحها ..والقوات الحكومية تقول انها وصلت لمشارف زنجبار:

قال التوجية المعنوي للحزام الامني بمحافظة ابين أن القوات الجنوبية اغتنمت عشرة اطقم عسكرية بسلاحها تركتها المليشيا حسب وصفه.

واضاف ان مشافي مدينتي لودر ومودية وصلت إليها العشرات من جثث ومصابي مليشيا الإخوان.

موكدا أن الاشتباكات لا تزال مستمرة بشكل متقطع فيما تتبادل القوات الجنوبية مع المليشيات القصف المدفعي وسط سيطرة نارية كبيرة للقوات الجنوبية .

واشار التوجية المعنوي أن قوات الصاعقة في الشيخ سالم استدرجت مليشيا الإخوان الى ان وصلت الى الحواجز الأسمنتية وعملت التفاف وهجوم مباغت تمكنت خلاله من كسر الزحف والايقاع بالرتل.

وتابع بالقول أن قوات اللواء الثالث دعم وإسناد وقوات اللواء الأول لمكافحة الأرهاب تمكنت من صد زحف مليشيا الإخوان بوادي سلى واعطاب عدة آليات وسقط خلال التصدي عشرات القتلى والجرحى والأسرى.

الى ذلك قالت القوات الحكومية مساء اليوم الاثنين انها وصلت الى مشارف مدينة زنجبار مركز محافظة أبين في حملة اعادة السيطرة على أبين وعدن من مليشيا الانتقالي حسب وصفها.

وذكرت مصادر محلية إن قوات الحكومة سيطرت على منطقة الشيخ سالم، المتاخمة لمدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين، بعد معارك مع مليشيا الانتقالي.

واوضحت مصادر القوات الحكومية انها تمكنت من القبض على العديد من أفراد الانتقالي خلال المواجهات.

ولم يتسنى لنا التاكد من هذه الانباء من مصادر مستقلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى