اخبار اليمنتقارير

“سافيز” المتسترة تجول في سواحل البحر الاحمر وتقدم هذه الخدمات لمليشيا الحوثي

اخباري نت – تتستر سفينة عسكرية إيرانية تجول في سواحل البحر الأحمر وتوفر خدمات الدعم والتوجيه والمعطيات المختلفة مع المليشيا الحوثية الانقلابية
السفينة العسكرية الإيرانية تتستر بغطاء تجاري وتجول على امتداد السواحل وقريبا من طرق الصيادين البحرية وتمارس تهديدات ضد الصيادين المحليين في البحر الأحمر.

وكشف صيادون في غربي تعز عن مواصلة السفينة الإيرانية “سافيز” بالابحار نحو المياه الإقليمية اليمنية في تهديد كبير لخط الملاحة الدولية ولصيادي اليمن.

وناشد صيادو الساحل الغربي في المخا وذُباب بحمايتهم من تهديدات السفينة الإيرانية وقالوا إنها تشكل خطورة على حياتهم وعلى المياه الإقليمية اليمنية والملاحة الدولية في منطقة البحر الأحمر.

وأعرب الصيادون في بيان صدر عن الوقفة التي نظمها الصيادون والاتحاد السمكي بمحافظة تعز عن رفضهم لتواجد السفينة الإيرانية في المياه الإقليمية والبحر الأحمر وطالبوا بإبعاد السفينة العسكرية المتخفية بغطاء تجاري والتي تدعم الحوثي من المياه الإقليمية اليمنية ومياه البحر الأحمر.

وقال الصيادون إن السفينة الإيرانية تحمل أجهزة اتصالات وتنصت ورادارات وتعد مركز قيادة وسيطرة عائماً في البحر الأحمر وغرفة عمليات عسكرية للتنسيق وتوجيه ميليشيات الحوثي.

وناشد الصيادون الحكومة الشرعية وقيادة التحالف العربي والمنظمات الدولية بحمايتهم وضمان عدم تعرض حياتهم للخطر بسبب تواجد السفينة الإيرانية التي تشكل ضرراً كبيراً ومباشراً عليهم وتدمر مصدر دخلهم الوحيد داعين الحكومة والتحالف بالتخفيف من معاناتهم جرّاء تضرر قواربهم ومعيشتهم.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى