الرياضة

رونالدو يحصد جائزة “The Best” للمرة الثانية على التوالي.. وزيدان أفضل مدرب في العالم

اخباري نت – توج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب في العالم لموسم 2016/2017 والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ليحقق لقب “The Best” للمرة الثانية على التوالي، متفوقا على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا، في الوقت الذي حقق فيه مدربه الفرنسي، زين الدين زيدان، جائزة أفضل مدرب في نفس الموسم.

ففي الحفل الذي أقيم في العاصمة البريطانية، لندن، حقق رونالدو جائزة “The Best”، هو الأمر الذي كان متوقعا وذك بسبب تحقيقه لقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني الموسم الماضي متفوقا على ميسي ونيمار.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي يحقق فيها النجم البرتغالي هذه الجائزة، في حين لم ينجح ميسي في كسر العقدة وتحقيق اللقب الأول له في هذه الجائزة منذ استحداثها من فيفا الموسم الماضي.

من جانبه، تفوق زيدان على منافسيه، وحقق لقب أفضل مدرب في العالم، ليصبح أول شخص في التاريخ، يحقق لقب أفضل لاعب وأفضل مدرب في عالم كرة القدم.

أما جائزة أفضل حارس في العالم، فذهبت للحارس الإيطالي، جيانلويجي بوفون، الذي كان أيضا ضمن التشكيلة المثالية للموسم مع ليوناردو بونوتشي وداني ألفيش ومارسيلو وسيرجيو راموس ولوكا مودريتش وتوني كروس وأندريس إنييستا، بالإضافة إلى ميسي ونيمار ورونالدو.

نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، في الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم للعام الثاني على التوالي، متفوقاً على الثنائي ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا.

البرتغالي ساهم مع ريال مدريد في الفوز بلقب الدوري الأسباني ودوري أبطال أوروبا والسوبر الإسباني والأوروبي، نستعرض معًا عشرة مرشحين للفوز بالجائزة في العام المقبل.


كريستيانو رونالدو


Cristiano Ronaldo, FIFA Best Men's Player

النجم البرتغالي، الفائز بجائزة الأفضل في العالم في العامين الماضيين، سيكون أمام تحدٍ جديد، فلم يقدم اللاعب حتى الآن المستوى المنتزر منه في الموسم وفي حال استمرار ذلك فقد يفقد جائزته.

رونالدو دائمًا ما ينجح في تجاوز هذه الأزمات، مثلما فعل في الموسم الماضي بقياتده للفريق من أجل تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، وسيظل بالتأكيد واحد من أهم المرشحين للجائزة، مع دوره الكبير أيضًا في منتخب البرتغال.


ليونيل ميسي


Messi The Best

ليونيل ميسي وبعد عامين من فقدان جائزة الأفضل في العالم، سيكون لديه الحافز الأكبر لتحقيقها، حيث نجح في قيادة منتخب الأرجنتين لكأس العالم، والذي سيكون الأهم للساحر الأرجنتيني من أجل التتويج بلقب قاري.

بعد رحيل نيمار وتراجع مستوى سواريز، أصبح ميسي يحمل على عاتقه حمل برشلونة كاملًا، وفي حال نجح في الوصول لإنجاز مع البلوجرانا، فقد يكون المرشح الأبرز للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم.


نيمار دا سيلفا


Neymar PSG Paris Saint-Germain

رحل عن برشلونة للخروج من ظل ميسي ولمحاولة الفوز بالكرة الذهبية، قائد البرازيل ستتعلق به الآمال في مونديال روسيا القادم، من أجل تحقيق إنجاز قاري.

في باريس سان جيرمان، يمتلك الفريق مجموعة كبيرة من اللاعبين القادرين على تحقيق دوري أبطال أوروبا، مع طموح النادي والهدف الأوحد لرئيسه بالفوز باللقب، طريقان سيتجه إليهما نيمار وفي حال نجاحه في إحداهما سيكون أحد المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم.


باولو ديبالا


Paulo Dybala Juventus

لاعب يوفنتوس بدأ موسمه بسرعة الصاروخ مع يوفنتوس، وأصبح اللاعب الأبرز في الفريق، ولكن اللقب المحلي لن يكون بهذه السهولة في ظل مستوى نابولي وإنتر.

بعيدًا عن اللقب المحلي، فالتحدي الأكبر أمام ديبالا سيكون في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا بعد غياب 21 عامًا، وتحقيق لقب كأس العالم مع منتخب الأرجنتين، ووقتها سنجد ديبالا في المرشحين الثلاثة على الأفقل لتحقيق جائزة الأفضل في العالم.


كيفن دي بروين


Kevin De Bruyne Manchester City

أفضل من يمرر كرة عرضية من وضع الحركة في العالم، انفجر بشدة هذا الموسم، ومع مدرب بحجم جوارديولا، ففرصة دي بروين في التطور أكثر بكثير.

إعادة لقب الدوري إلى ملعب الاتحاد، ولما لا بعدها المنافسة على دوري أبطال أوروبا، قبل الذهاب مع منتخب بلجيكا لنهائيات كأس العالم، ثلاث تحديات على دي بروين أن يتخطى إحداها على الأقل للتواجد ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم الموسم المقبل.


أنطوان جريزمان


Antoine Griezmann France

اللاعب الأبرز في تشكيل أتليتكو مدريد، وواحد ن أبرز اللاعبين في تشكيل منتخب فرنسا، قد يخرج من الروخيبلانكوس في الموسم المقبل، ولكنه سيكون أمام تحدي كأس العالم في البداية.

جيل قوي للمنتخب الفرنسي، ينتظر منه الجميع المنافسة على كأس العالم، وإذا نجح في تحقيق ذلك، فسيتواجد جريزمان على المسرح على الأقل في القائمة النهائية للأفضل في العالم.


هاري كين


Harry Kane Tottenham 2017

لا يتوقف المهاجم الإنجليزي عن تسجيل الأهداف مع توتنهام، ومع تحسن مستوى الفريق هذا الموسم على صعيد الدوري ودوري الأبطال، قد نرى كين في المرشحين لتحقيق الجائزة في العام المقبل.

تحدي قيادة إنجلترا لأبعد مكان ممكن في كأس العالم المقبل، سيكون على عاتق كين في يونيو المقبل، حيث تتعلق به الآمال كثيرًا من أجل تجاوز الاخفاقات القارية الماضية.


كيليان مبابي


Kylian Mbappe, PSG

الموهبة الفرنسية الشابة، الذي انتقل لباريس سان جيرمان، ظهر ناضجًا وكأنه يلعب كرة القدم منذ أكثر من عشر سنوات، ووسط هذه الكوكبة من النجوم قد يحقق الكثير من الألقاب مع باريس سان جيرمان.

التحدي الأكبر لمبابي سيكون في كأس العالم مع فرنسا، التي ستدخل المونديال بضغوطات من أجل تحقيق اللقب، وإن حث ضلك فسيكون مبابي واحد من أقوى المرشحين لنيل جائزة الأفضل في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى