اخبار اليمنتقارير

المشاط يسيء للمبعوث الاممي ويفشل جهود السلام والاخير ينهي اللقاء مبكرا | تفاصيل خاصة

اخباري نت – خاص : فشل المبعوث الاممي مارتن غريفيث في اقناع الحوثيين بالجنوح لعملية سلام والانسحاب من الحديدة وتجنيب المدينة وسكانها ويلات الحرب والدمار, وغادر اجتماعه مع القيادي الحوثي مهدي المشاط مبكرا , حيث انتهى اللقاء بالفشل بسبب اصرار الجانب الحوثي على رفض اي جهود مبذولة امميا لاحلال السلام.
وخلال لقاءه بالمشاط , تلقى المبعوث الاممي اهانات و الفاظ نابية واخرى مبطنة تحوي تهديدات بافشال مهامه , وخلى اللقاء من اي بروتوكولات دبلوماسية تظهر ولو قليلا من الاحترام للمسؤول الاممي ولمهامه وجهوده الحثيثة.

ونشرت وسائل اعلام تابعة للمليشيات الحوثية تفاصيل لقاء المبعوث الاممي بمهدي المشاط , حيث تناولت تفاصيل الخبر تهديدات مبطنة وجهها المشاط للمبعوث الاممي , فيما كشفت المصادر ان القيادي الحوثي هاجم مارتن غريفيث بالفاظ وعبارات نابية خلال لقائهم اليوم بصنعاء مادفع المبعوث الاممي الى مغادرة اللقاء غاضبا قبل انتهاء النقاش.
وبحسب وسائل اعلام الحوثي فقد تحدث المشاط مع المبعوث الاممي محذرا اياه من الانزلاق ما انزلق اليه ولد الشيخ.
وبدا في تفاصيل الخبر تخبط وتضارب مهدي المشاط , حيث اخبر غريفيث ان عليه ان لا يعول على الاطراف الداخلية لانها بحسب كلام القيادي الحوثي “لا قرار لها”, فيما يتحدث التقرير في فقرة اخرى ان المشاط يامل ان يكون الحوار مع الاطراف المحلية في الساحة اليمنية.
ولم تكشف تفاصيل الخبر المنشور في وسائل اعلام الحوثيين عن موقف المبعوث الاممي من كلام المشاط, لكن الفشل الذريع كان سيد الموقف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى