اخبار اليمناخبار خاصةتقارير

حالة هياج نفسي في ظل سلطات الحوثي .. انتحار شاب وشابة .. ومقتل آخر في ظروف غامضة

أقدمت شابة، يوم أمس، على الانتحار أمام أحد مراكز الشرطة بالعاصمة المختطفة صنعاء، بعد أن رفضت مليشيا الحوثي إطلاق سراح شقيقها المعتقل.

وذكرت مصادر أمنية، أن الشابة كانت تتردد على مركز الشرطة لإطلاق سراح شقيقها المعتقل؛ إلا أن مليشيا الحوثي رفضت ذلك، الأمر الذي دفعها إلى الانتحار.

وأفادت المصادر، بأن قيادات في مليشيا الحوثي رفضت الإفراج عن شقيق الضحية ضاربة عرض الحائط بأوامر الإفراج وبتوسلاتها.

وأشارت المصادر إلى أن الضحية وبعد أن وصلت إلى طريق مغلق، ولم تلقَ توسلاتها ومناشداتها استجابة، أقدمت على الانتحار، في مشهد يتكرر في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي نتيجة القهر والظلم الذي يتعرض له الناس من قِبل المليشيا.

من جهة اخرى عثر مواطنون، اليوم الأربعاء، على جثمان شاب شُنق داخل محله التجاري في محافظة إب الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، في ظل انتشار مخيف لظاهرة الانتحار، نتيجة تفاقم الأوضاع المعيشية.

وأفادت مصادر محلية بأن مواطنين عثروا على جثمان الشاب “إيهاب أحمد محمد منصور”، مشنوقًا داخل محله التجاري الواقع بمقربة من إدارة مديرية حزم العدين، في ظروف غامضة.

وتضاعفت حوادث الانتحار في أوساط الشباب بالمناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية؛ جراء انقطاع الرواتب وفقدان فرص العمل وسياسة الجبايات الحوثية التي أكلت الأخضر واليابس، وتسببت بأسوأ أزمة إنسانية في العالم وفق التقارير الأممية.

في اب ايضا ، قُتل مواطن داخل منزله في ظروف غربي محافظة إب وسط اليمن، في ظل فوضى أمنية عارمة تشهدها المحافظة الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الإرهابية.

وقالت مصادر محلية، إن أهالي قرية الكراب عزلة السارة بمديرية العدين، عثروا على مواطن يدعى “هزاع دبوان” مقتولا داخل منزله بعد تهشم رأسه؛ نتيجة ما تعرض له من ضرب واعتداء.

وأشارت المصادر إلى أن أولاد الضحية غالبيتهم مغتربون في السعودية.

وبحسب المصادر فقد تم دفن جثمان الضحية، دون كشف ملابسات الحادثة، في صورة تكشف وقوف مليشيا الحوثي خلف الجريمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى