اخبار اليمن

جاكرتا تحتفي بأعياد اليمن

السفارة اليمنية في جاكرتا تحتفي بالأعياد الوطنية والسفير الشميري يؤكد ضرورة توحيد الصفوف لمواجهة الانقلاب الحوثي

احتفلت السفارة اليمنية في جاكرتا اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023 بالعيد الـ 61 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر والعيد الـ 60 للرابع عشر من أكتوبر والعيد الـ 56 للثلاثين من نوفمبر بمشاركة واسعة من أعضاء الجالية اليمنية والطلاب اليمنيين الدارسين في إندونيسيا وعدد من رجال الأعمال وأعضاء البعثة الدبلوماسية.

وأكد السفير الدكتور عبدالغني نصر الشميري سفير بلادنا في جمهورية إندونيسيا أن الاحتفال بهذه المناسبات تعد حلقة متصلة للثورة اليمنية التي تتجسد عظمتها في كونها ترجمة جلية لواحدية النضال الذي اجترحه شعبنا اليمني عبر تاريخه النضالي وواحدية المصير وديمومته وصولا إلى التخلص من الاستبداد الكهنوتي والاستعمار البغيض وتحقيق الاستقلال في الـ 30 من نوفمبر 1967 ورحيل آخر جندي للمستعمر من تراب الوطن.

وأشار السفير إلى أن احتفالات بلادنا بهذه المناسبات الخالدة، يجب ان تترسخ في وجدان الأجيال من اجل الحفاظ عليها والاعتزاز والافتخار بها.

كما أكد السفير أن الواجب الوطني يتطلب منا الوفاء للشهداء الأفذاذ الذين قدموا جسيم التضحيات في منعطفات هذه النضالات ويتوجب الحفاظ على هذه المكتسبات وتوحيد الجهود للتصدي لكل أشكال المؤامرات التي تستهدف كيان الوطن وجمهوريته ووحدته وسيادته.

ولفت إلى أن ما يعانيه الوطن الغالي حاليا من ظروف استثنائية نتيجة تداعيات الانقلاب الحوثي واستيلائه على السلطة ومقدرات الوطن مرحلة مؤقته لكنها تضاعف الواجب الملقى على كل أبناء الوطن للتخلص من هذا الانقلاب وتحمل المسؤولية الوطنية والاصطفاف ضد هذا الانقلاب وضد كل أشكال المشاريع المناطقية والمذهبية التي تستهدف سيادة الوطن ووحدته وهويته وتاريخه وثوابته التي ناضل من أجلها رجالات اليمن قاطبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى