اخبار اليمن

ناطق مقاومة آل حميقان| هذه أسباب الانسحاب من المواقع ، و مليشيا الحوثي صفت الجرحى

متابعات.
كشف ناطق مقاومة آل حميقان بمحافظة البيضاء (وسط اليمن) عن قيام مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا بتصفية عدد من جرحاهم.

وأكد الناطق باسم مقاومة آل حميقان في البيضاء، عامر الحميقاني، في تغريدة له على “تويتر”، أن مليشيا الحوثي اقدمت على تصفية عدد من جرحى قوات المقاومة والوحدات العسكرية المساندة لها أثناء تحرير مديرية الزاهر بالمحافظة، قبل أن تستعيدها المليشيا في وقت لاحق.

وأفاد أن تصفية المليشيا للجرحى جاء نتيجة عدم قدرة المقاومة والوحدات المساندة لها على فك الحصار عليهم واخراجهم من المنطقة، نظرا لصعوبة ذلك.

وأوضح أنه تم ابلاغهم بتعرض عدد من الجرحى للتصفية في نفس الوقت دونما تأكيد ذلك، وبعد البحث والتحري حصلت المقاومة على أدلة تؤكد ارتكاب المليشيا للجريمة.

وتوقع أن المنظمات -كعادتها- لن تفعل شيئا لادانة هذه الجرائم، مضيفا “..لكن نحن سنفعل”، في إشارة إلى انهم سينفذون عمليات حساسة ردا على ارتكاب الحوثيين لتلك الجريمة.

وكشف، أن أبرز أسباب الانسحاب التي حصلت في جبهات ‎البيضاء ترجع إلى تحكم المليشيا بقطاع الاتصالات ومراقبة أرقام القادة الميدانيين وقادة المجموعات في الجبهات، وارسال رسالة نصية من رقم احد القادة إلى المجموعات “عليكم بالانسحاب” وبهذة الطريقة فشل الهجوم.

وطالب بتحرير قطاع الاتصالات من مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا.

وخاضت قوات المقاومة معارك عنيفة ضد الحوثيين الأسابيع الماضية في عدد من جبهات المحافظة، وتمكنت من تحرير كامل مديرية الزاهر والاقتراب من تخوم مركز محافظة البيضاء، قبل أن تنسحب منها.

وما زالت تشهد عدد من جبهات المحافظة تجددا للمواجهات العسكرية بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى