اخبار اليمن

في لقاءه قادة محور البرح.. طارق صالح : مليشيا الحوثي تصعد ولا تملك قرار الحرب والسلام

اخباري نت.
التقى العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، اليوم الاثنين، قيادات محور البرح؛ لمناقشة المستجدات السياسية والعسكرية على ضوء الهدنة الأممية، واستمرار الخروقات الحوثية.

وأوضح العميد طارق صالح، خلال اللقاء، أن المليشيات الحوثية بدلًا من الانخراط في جهود التهدئة ورفع الحصار عن محافظة تعز، صعَّدت- منذ سريان الهدنة- تحركاتها العسكرية، عبر حشد المقاتلين ورفع وتيرة تجنيد الأطفال، وتحريك الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والعربات والذخائر لجبهات القتال في محافظتي مأرب وتعز.

وأضاف عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، أن هذه الممارسات تكشف إصرار عبدالملك الحوثي على الاستمرار في الحصار الغاشم لتعز، ورفضه كل المبادرات المقدمة لفتح الطرق الرئيسية في المحافظة، وتؤكد أن المليشيات الحوثية لا تملك قرار الحرب والسلام، وتُستخدم كأداة بيد النظام الإيراني لزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة، وتهديد المصالح الدولية في البحر الأحمر وباب المندب.

وأشار العميد طارق صالح إلى تصعيد المليشيات الحوثية أنشطتها الإرهابية لزعزعة الأمن والاستقرار في المناطق المحررة، واستهداف القيادات الوطنية والسياسيين والإعلاميين بالتنسيق مع التنظيمات الارهابية.. مشيدًا في هذا الصدد، بتمكن الأجهزة الأمنية، بالتنسيق مع شُعبة الاستخبارات في المقاومة الوطنية، من ضبط خلية إرهابية مرتبطة بما يُسمى جهاز الأمن والمخابرات التابع للمليشيات الحوثية، أُوكِلت لها مهام تقطع وحرابة في الساحل الغربي.

ووجّه العميد طارق صالح محور البرح بالتعاون مع الأجهزة الأمنية ضمن مسرح العمليات؛ للتصدي لأي مظاهر تخلُّ بالأمن والاستقرار والسكينة العامة للمواطنين، وتوفير بيئة جاذبة للاستثمار.

كما وجّه عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، قيادات محور البرح برفع درجة الجاهزية والاستعداد القتالي؛ تحسُّباً لأي احتمالات، والحفاظ على المعدات والآليات، والاهتمام بتدريب وتأهيل الأفراد في مختلف التخصصات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى