اخبار اليمن

تصاعد عمليات الجباية الحوثية على التجار يستنفر الغرفة التجارية و المليشيا تمنعها من اقامة مؤتمر صحفي .. بيان

متابعات.

اخباري نت. صعدت جماعة الحوثي من حملاتها المسلحة لجباية الاموال من اصحاب المحلات التجارية بقوة السلاح .. الامر الذي دفع الغرفة التجارية الواقعة تحت سلطة المليشيا الى اعلان حالة طوارئ و خرجت عن صمتها للحديث عن ما يحصل .
وفي التفاصيل ,ادى تصاعد حملات النهب الحوثية على التجار الى قيام الغرفة التجارية باصدار بيان اعلنت فيه عن اعتزامها لعقد مؤتمر صحفي و وجهت دعوة عامة للمؤتمر الصحفي الذي سيستعرض تداعيات ما وصفته بالاجراءات التعسفية الاخيرة للهيئة العامة للزكاة.
وقالت في الدعوة انخ ونظرا لما يتعرض له القطاع الخاص من اجراءات تعسفية و نزول ميداني بالاطقم المسلحة والامن والمخابرات و مطالبة القطاع الخاص بشروط تعسفية او اغلاق محلاتهم. رغم ان الاغلب من التجار مسددين ما عليهم من زكاة و ملتزمون بالنظام والقانون .. وتسببت هذه الاجراءات عليهم بالاضرار الكبيرة.
وقالت الغرفة في بيانها انها تستنكر تلك الاجراءات التعسفية المخالفة لاحكام الشريعة الاسلامية الغراء والمخالفة للقوانين و تدعو كافة شرائح القطاع الخاص لحضور المؤتمر الصحفي الطارئ.
الى ذلك وبعد توجيه الغرفة التجارية الدعوة.. قامت المليشيا الحوثية باجراءات عسكرية لمنع اقامة المؤتمر الصحفي و هددت كل وسائل الاعلام واغلقت المكان المقر لاقامته و اعتدت بالضرب على عدد من اعضاء الغرفة والتجار و هددتهم باجراءات اخرى ان اقدموا على اقامة اي موتمر او اجراء اي تصريح مع وسائل الاعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى