اخبار خاصة

تحرير ميدي| القادم عبس وحرض ..وماذا كانت تشكل ميدي بالنسبة لمليشيا الحوثي؟

اخباري نت – بعد تحرير ميدي اهم موقع استراتيجي واهم منطقة استراتيجية لمليشيا الحوثي ينطلق الجيش اليمني في طريقة نحو تحرير مديرية عبس وما تبقى من مديرية حرص.

ضربة موجعة لميليشيا الحوثي، حين استكملت قوات الجيش اليمني الأربعاء، سيطرتها بشكل كامل على مدينة ميدي الساحلية ومينائها الاستراتيجي الواقع على البحر الأحمر، في محافظة حجة شمال غرب البلاد.

خسارة المليشيا لمدينة ميدي، بحسب خبراء عسكريين يعد “ضربة قاصمة ودق مسمار في نعش استكمال إنهاء الحوثيين في اليمن والقضاء على مشروع إيران، نظرا للأهمية الاستراتيجية لهذه المدينة”، لافتين إلى أن استماته الحوثيين في الدفاع عنها والتضحية بالآلاف من عناصرهم وكثير من قادتهم التي كانت هذه الجبهة هي الأكثر استنزافا لهم، تعود إلى مبررات كثيرة.

الخبراء أوضحوا أن تحرير ميدي، يعني قطع الشريان الرابط بين معقل الحوثيين في صعدة والساحل الغربي، وخسارة منفذ مهم من منافذ تهريب السلاح والعتاد العسكري والخبراء والمستشارين الإيرانيين عبر البحر، والتقدم نحو الحديدة الذي سيقطع آخر شريان بحري للتهريب ، منفذ يستمد منه الحوثيين بقائهم وإطالة أمد حربهم على الشعب اليمني.

ووفقا للتقديرات العسكرية، فإن تحرير ميدي، يتيح للجيش اليمني التقدم شرقا باتجاه حرض، لاستكمال جانب كبير من تحرير محافظة حجة، وجنوبا باتجاه الحديدة لتحرير ما تبقى من الساحل الغربي في قبضة الميليشيا ونزع أبرز أوراق إيران لتهديد العالم باستهداف الملاحة الدولية، كما أنها تؤمن وتسهل تحركات الجيش اليمني في جبهة الملاحيظ بمعقل الحوثي في صعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى