اخبار خاصة

في صنعاء | مطابخ الحوثيين وحدها من يفوح منها الغاز .. والاهالي يفترشون الشوارع منذ اسبوع بلا أمل !

اخباري نت – كشف سكان في العاصمة صنعاء عن اسلوب جديد للمليشيات الكهنوتية لاستثناء الموالين لها من ازمة الغاز المنزلي الذي يضرب العاصمة منذ ايام.

وقال السكان بأن الجماعة الارهابية تقوم ليلاً بتوزيع قسائم على منازل أتباعها تسمح لهم بالحصول على مادة الغاز المنزلي من محطات تعبئة سرية، غير تلك التي يقف أمامها المواطنون في طوابير طويلة عدة أيام.

ووفقا لمصادرنا ، فان المليشيات استغلت احتجاجات المواطنين المتصاعدة جراء أزمة الغاز، لتنفيذ حملة اعتقالات واسعة في عدد من أحياء صنعاء، حيث اعتقلت قبل يومين عدد من الاشخاصً من المحتجين واتهمتهم بالتخطيط لأعمال إرهابية.

وشوهدت أمس الشوارع الرئيسية في صنعاء مكتظة بأسطوانات الغاز الفارغة، وأقدم أصحابها على قطع بعض الشوارع ومنع حركة السير فيها باستخدام الأسطوانات الفارغة التي ينتظرون منذ أيام تعبئتها أمام المحطات التي خصصتها الجماعة الكهنوتية.

وقال أحد ملاك ناقلات الغاز “أن الجماعة الحوثية هي من تسببت في الأزمة عمداً من أجل الحصول على مبالغ ضخمة جراء بيع الغاز في السوق السوداء عبر عناصرها الذين يسيطرون على تجارة الوقود والغاز.

وأضاف أن الجماعة تستهدف بإجراءاتها ملاك المحطات وأصحاب الناقلات من غير الموالين لها، مؤكداً أن هناك نحو 4 آلاف ناقلة للغاز، يمتلك الموالون للجماعة نصفها، ويحصلون على امتيازات لا يحصل عليها غيرهم، إذ لا يدفعون الإتاوات التي يتم تحصيلها في عشرات نقاط التفتيش، ابتداء من حدود مأرب مع البيضاء ووصولاً إلى ذمار وصنعاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى