اخبار اليمن

تجار صنعاء يشكون تصاعد الجبايات

متابعات.
شكا تجار في العاصمة صنعاء، من فرض مليشيا الحوثي عليهم دفع أموال كبيرة، مقابل دعم وتجهيز قوافل غذائية عيدية لدعم مقاتلي المليشيا في الجبهات.

وقالت مصادر محلية بصنعاء لوكالة خبر، إن قيادات محلية وحوثية منذ نحو أسبوع تقود لجان نزول ميدانية فرضت على التجار في مختلف مديريات أمانة العاصمة دفع إتاوات مالية بالإكراه تفوق قدراتهم المادية، أو مواد عينية لتجهيز قوافل غذائية بمناسبة عيد الفطر المبارك تحت مسمى دعم مقاتلي المليشيا بالجبهات.

وأضافت المصادر إن اللجان أبلغت ملاك المتاجر أنهم سيغلقون المتاجر التي لا تقدم شيئا لـ”المرابطين المجاهدين” في الجبهات الذين لولاهم لما كانوا تجارا يمارسون مهنة التجارة في أمن وأمان. حد زعمهم.

ولفتت المصادر، أن أمين العاصمة ووزير الصناعة والتجارة المعينين من المليشيا أصدرا في وقت سابق توجيهات للمكاتب المعنية بالمديريات العشر بتشكيل لجان مجتمعية على مستوى كل حارة وحي وشارع بهدف جمع تلك الجبايات والاتاوات غير القانونية.

ولاقت هذه الحملة حالة سخط واستياء واسعة ومطالبات من التجار لسلطة الأمر الواقع الحوثية بإيقاف حملات من وصفوهم بـ”المتهبشين” وإيقاف ما يتعرضون له من ابتزاز ونهب من قبل هذه اللجان والذي سينعكس سلبا على اسعار المواد الغذائية والأساسية في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرتها وأدى إلى ارتفاعها بشكل خيالي.

ويتعرض تجار ورجال أعمال بصنعاء لاستهداف مباشر من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية، التي أثقلت كاهلهم بالاتاوات المالية الكبيرة، الأمر الذي أدى إلى إفلاس البعض وإغلاق محلات أخرى في كثير من مديريات الأمانة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى