اخبار خاصة

بيان لمؤتمر سقطرى يستنكر اقصاءات الاصلاح و سوء ادارته

اخباري نت :

اعتبر المؤتمر الشعبي العام في سقطرى التفرد في اتخاذ القرارات التي تخدم أجندة حزبية ضيقة سبباً للأحداث المؤسفة الجارية في المحافظة والتي أدت إلى تفاقم الأوضاع وتعطل التنمية المرتبطة بحياة الناس لأكثر من عام منذ تولي المحافظ رمزي محروس إدارة المحافظة.

واستنكر المؤتمر، في بيان صدر عن اجتماع قيادات الحزب في المحافظة، الإقصاء المتعمد لقيادات وكوادر المؤتمر الشعبي العام وبعض الأحزاب والمكونات الأخرى من مناصبها الإدارية على مستوى المحافظة في المديريتين واستبدالهم بأعضاء من حزب الإصلاح.

وأشار البيان إلى عدم تعامل السلطة المحلية مع المجالس المحلية والهيئات الإدارية المنتخبة في المديريتين وتجاهل دور المؤتمر الشعبي العام في المحافظة كحزب عريق وشريك أساسي في إدارة البلاد وفقًا لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وأرجع البيان توقف عملية التنمية في المحافظة لسوء الادارة والتنسيق من قبل السلطة المحلية مع دول التحالف العربي ومنظماتها الانسانية، الأمر الذي ادى الى تردي مستوى الخدمات العامة وعلى وجه الخصوص الكهرباء والمياه والغاز والطرقات.

وعبرت قيادة المؤتمر في المحافظة عن استيائها لما تعرضت له كوادر المؤتمر من استهداف ممنهج منذ تولي المحافظ الحالي رمزي محروس ادارة المحافظة، واعتبرت الاستمرار في ذلك سيؤدي الى مزيد من التدهور الاداري في شؤون المحافظة.

وأوصى مؤتمر سقطرى بتوسيع المشاركة في ادارة المحافظة والتزام السلطة المحلية بالتعامل مع كافة الأحزاب والمكونات الأساسية خاصة المؤتمر الشعبي العام للوقوف امام مختلف القضايا التي تشهدها المحافظة والعمل سويا على معالجتها وايجاد الحلول لها.

ودعا المؤتمر كل السلطات في الحكومة والمحافظة إلى ايقاف تشكيل الوحدات العسكرية تحت اي مسمى خارج المؤسستين العسكرية والأمنية المتعارف عليها في المحافظة والمتمثلة في اللواء الأول مشاة بحري وادارة شرطة المحافظة وذلك للحفاظ على امن المحافظة واستقرارها.

واكد على عدم استحداث اي لواء عسكري والاكتفاء بقيادة اللواء الأول مشاة بحري وكتائبه العسكرية المنتشرة على مستوى الأرخبيل.

وعبرت قيادة المؤتمر عن شكرها وتقديرها لدور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات على جهودهم الانسانية والتمويل الذي قدموه للمحافظة عبر اذرعها الانسانية المتمثلة بمركز الملك سلمان والبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن ومؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان والهلال الأحمر الإماراتي.

ودعت قيادة المؤتمر السلطة المحلية إلى تعزيز التنسيق وتقديم التسهيلات الممكنة للقيام بدورها الإنساني والتنموي بما يخدم المحافظة وأبناءها.

وأكدت قيادة المؤتمر الشعبي العام في سقطرى تمسكها بالشرعية الدستورية ممثلة بالرئيس هادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى