مقالات

بعد حالة الاستنكار لقرار فصل الطالبات . محمد علي الحوثي يتدخل!

وجه القيادي البارز في المليشيا وعضو مايسمى بالمجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، اليوم الجمعة، وزارة التعليم العالي بحكومة الجماعة غير المعترف بها وجامعة صنعاء بإلغاء القرار الاحادي لفصل الطلاب عن الطالبات الذي اتخذته عمادة كلية الاعلام، ومنح استثناء وحيد.

و قال الحوثي في تغريدة على حسابه بموقع ” تويتر “، رصدها ” المشهد اليمني “، إنه “يقترح على وزير التعليم العالي و رئيس جامعة صنعاء بخصوص خطوة الفصل التي تمت في إحدى الكليات (يقصد كلية الإعلام) بالجامعة وكون الشعب اليمني شعب محافظ على القيم والعادات ولديه هوية إسلامية مميزة كما يشاهد بالمناسبات الشخصية والعامة للشعب افراحه واحزانه وغيرها، والخروج عن هذا المفهوم هو الاستثناء”.

وأضاف : وللضرورة فيتم الاستثناء في القرار لمن يأتي من اباء الطالبات يوقع على استمارة طلب الاختلاط وتحديد قاعة للدراسة إذا بلغوا النصاب القانوني.

وتابع: ويفضل أن يحدد الاب مع من من الزملاء وبموافقتهم حتى لا يكون الاختيار متعلق بالإدارة؛ ما أثار سخرية وجدلا واسعا.

وتراجعت المليشيا الحوثية عن قرار فصل الطلاب عن الطالبات في كلية الاعلام بجامعة صنعاء والذي بات يعرف بإسم ” قرار الفصل العنصري ” .

وقالت مصادر أكاديمية، إن إجتماع طارئ تم بين القاسم عباس والمعين من المليشيا الحوثية رئيسا لجامعة صنعاء ووزير التعليم التعليم العالي في حكومة الانقلابيين حسين حازب وعددا آخر من قيادات التعليم العالي تم فيه التوصل إلى إلغاء القرار والذي انعكس سلبا على الحوثيين وتحول إلى قضية رأي عام .

وأضافت المصادر إن القيادات الأكاديمية الحوثية حملت قيادات ملتقى الطالب الجامعي من الطلاب الحوثيين المتشددين ودفعة الزينبيات الحوثيات المسؤلية بعد اقتراح الأخيرة للموضوع واقرار الأولى لذلك وضعف شخصية عميد كلية الإعلام والذي اقر الموضوع خوفا من نفوذ الطالبات الحوثيات .

وأعلن الكيان النقابي الطلابي الحوثي فصل الطلاب عن الطالبات من منتسبي كلية الإعلام بجامعة صنعاء، وتخصيص أيام الأسبوع مناصفة بين الجنسين.

وقال ما يسمى بـ”ملتقى الطالب الجامعي”، بكلية الإعلام، في تعميم صادر عنه ، إن موعد بدء السنة الدراسية الجديدة، سيكون من السبت القادم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى