اخبار اليمنملفات وقضايا

برنامج الغذاء يصدم ملايين اليمنيين بالتزامن مع نجاحات امنية على ذمة القبض على قتلة مسؤوله في اليمن

أعلن برنامج الغذاء العالمي (WFP) أنه سيتوقف عن تقديم المساعدات في مجال الوقاية من سوء التغذية في اليمن ابتداءً من الشهر المقبل، بسبب نقص التمويل، مما سيؤثر على أكثر من مليوني شخص.

وأكد التقرير الصادر عن البرنامج أن “التمويل المحدود وانقطاع الإمدادات سيضطرنا لتعليق كافة جهود الوقاية من سوء التغذية في اليمن اعتبارًا من أغسطس، مما سيؤثر على 2.4 مليون شخص يعانون من سوء التغذية في البلاد، وهؤلاء هم المستفيدين المستهدفين بالأساس، خاصةً الأطفال والنساء”.

وأضاف التقرير أن هذا التعليق يأتي لتحويل المزيد من التمويل إلى علاج حالات سوء التغذية الحادة، حيث ستستخدم الموارد المحدودة لتغطية احتياجات برنامج علاج سوء التغذية الحادة المعتدلة، والتي تعتبر أكثر خطورة من سوء التغذية المعتدلة.

وأشار التقرير إلى أن البرنامج اضطر أيضًا لتحويل أكثر من 900 ألف شخص يستفيدون من التحويلات النقدية إلى توزيعات غذائية مباشرة، بسبب نقص التمويل لبرنامج التحويلات النقدية.

الى ذلك تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة تعز من ضبط عدد من الأسلحة والمتفجرات والعبوات الناسفة وأجهزة الاتصال اللاسلكية بحوزة المشتبه بهم في جريمة اغتيال منسق برنامج الغذاء العالمي، مؤيد حميدي، في مدينة التربة الأسبوع الماضي.

ووفقًا للبيان الصادر عن شرطة تعز، فإن الحملة الأمنية لا تزال جارية والتحقيقات مع المشتبه بهم قائمة.

تم العثور على 17 كيلو من مادة الـ تي ان تي و3 كيلو بارود وأسلاك نحاسية وبطاريات وهواتف ومضبوطات أخرى بحوزتهم، بالإضافة إلى سيارتين وسلاح يعود لأحد المواطنين.

وأكدت شرطة تعز أنها تتخذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان مهنية وسلامة وقانونية الإجراءات، ولديها استعداد للتعامل مع أي تظلمات بكل مسؤولية ومهنية وسوف تتخذ الإجراءات القانونية المناسبة.

كما ثمنت شرطة تعز تعاون المواطنين والمجتمع المحلي مع الحملة الأمنية ودعت الجميع إلى المزيد من التعاون والتنسيق لمصلحة الأمن والاستقرار وضبط عصابات الجريمة.

وتأكدت شرطة تعز أن الإجراءات لا تزال قائمة وتشير النتائج إلى التقدم والإيجابية، وستستمر في إطلاع الرأي العام على كل التطورات والمعلومات المتاحة قانونيًا والتي لا تؤثر على سير الإجراءات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى