اخبار اليمنالرياضة

بيليه يعود إلى المستشفى مجدداً

أُدخِلَ أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، الاثنين، إلى المستشفى مجدداً في إطار عملية علاجه من سرطان القولون، وفق ما أفاد المركز الطبي في ساو باولو.

وأفاد مستشفى ألبرت أينشتاين في بيان الثلاثاء أن الحالة السريرية لإدسون أرانتس دو ناسيمنتو، وهو الاسم الكامل لبيليه: جيدة ومستقرة، ومن المقرر أن يخرج من المستشفى في الأيام القليلة المقبلة.

وخضع بيليه (81 عاماً) في الرابع من سبتمبر الماضي لعملية جراحية في المستشفى نفسه لإزالة ورم القولون المكتشف خلال الفحوص الروتينية. مكث بعدها عشرة أيام في وحدة العناية المركزة، قبل أن يعود إليها لفترة وجيزة بعد أيام قليلة بسبب صعوبات في التنفس.

وأُدخِلَ بيليه الى المستشفى مرة أخرى لمدة أسبوعين في ديسمبر الماضي لتلقي العلاج الكيميائي، ثم في فبراير ليس لمواصلة علاجه من السرطان وحسب بل لأنه أصيب أيضاً بالتهاب في المسالك البولية.

كانت صحة اللاعب الأسطوري هشة في الأعوام الأخيرة، مع دخول العديد من المستشفيات.

وعانى بيليه من مشاكل صحية عدة خصوصاً خلال عام 2019، عندما أُدخِلَ الى المستشفى في باريس، قبل ان يُنقل إلى ساو باولو بسبب حصوات في الكلى.

وسجل بيليه، اللاعب الوحيد في التاريخ الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات (1958 و1962 و1970)، 77 هدفاً في 92 مباراة بقميص “سيليساو” قبل اعتزاله في 1977.

وقد اختير في 1999 من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، كأحد أفضل رياضيي القرن العشرين، وبعدها بعام كأفضل لاعب في القرن نفسه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى