اخبار خاصة

بالمخالفة للائحة الداخلية للشركة.. المليشيا تفرض رئيسا لمجلس (يمن موبايل)

متابعات. فرضت ميليشيا الحوثي القيادي الحوثي عصام الحملي رئيساً لمجلس إدارة يمن موبايل، لفترة جديدة بالمخالفة للائحة الداخلية للشركة وقانون الشركات التجارية اليمنية.

وتنص اللائحة الداخلية لشركة يمن موبايل، بعدم جواز التجديد للعضو في مجلس الإدارة إلا لفترة واحدة فقط، الأمر الذي يتعارض مع التجديد لعصام الحملي في رئاسة مجلس الإدارة ونائبه أمين الحوثي وهو المنصب الذي تولاه الشخص في الدورة الأولى ما بين الفترة 2016 – 2019، وتم التجديد له في الدورة التي تليها 2019-2022، ليتم التجديد له للمرة الثالثة بالمخالفة للقانون واللائحة الداخلية للشركة.

وتنص اللائحة الداخلية للشركة بأن عضوية مجلس الإدارة تكون لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة، وإذا شغر مركز عضو أو أكثر في مجلس الإدارة تطبق أحكام قانون الشركات التجارية النافذ، وأحكام النظام الأساسي في اختيار العضو أو الأعضاء الذين سيحلون محل السلف، وفي كل الأحوال يكمل العضو الجديد مدة سلفه.

يأتي هذا استمرارا للعبث الحوثي في الشركة، التي تسيطر عليها حيث نهبت حقوق وأرباح المساهمين، وضخمت من نفاقتها التشغيلية وحولتها لدعم القوافل والمجهود الحربي وأنشطة الحشد والتعبئة.

وأظهرت القوائم المالية لشركة يمن موبايل للهاتف النقال الحكومية استمرار ميليشيا الحوثي في نهب حقوق المساهمين من عوائد الأرباح المفترض توزيعها للعام الخامس على التوالي.

وبلغ عائد السهم من صافي الأرباح بعد خصم الضريبة والزكاة 410 ريالات إلا أن الميليشيا أقرت توزيع 175 ريالاً للسهم الواحد وجنبت البقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى